22/10/2018

بطولة اسبانيا : إسبانيول يقفز إلى المركز الثاني وريال مدريد يصبح سابعا

Contenu: 

 

 واصل إسبانيول مسيرته الرائعة وفاز 2-صفر على "ويسكا" المتذيل ليحقق انتصاره الثالث في أربع مباريات ويتقدم إلى المركز الثاني في بطولة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم امس الأحد خلف جاره برشلونة.
   وسجل "بورخا إغليسياس" الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول بعد تمريرة "ديدا بيلا" وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 64.
   وقبل ذلك سجل "فيكتور سانشيز" هدفا ألغاه الهدف بداعي التسلل بعد استشارة حكم الفيديو المساعد الذي تدخل أيضا لاحتساب هدف إغليسياس الأول.
   وإسبانيول هو الفريق الوحيد في البطولة الإسبانية الذي فاز بكل مبارياته على أرضه هذا الموسم لكنه لم يكن قد حقق أي انتصار خارج أرضه قبل مواجهة "ويسكا" .
   وإذا فاز إسبانيول على "بلد الوليد" يوم الجمعة في افتتاح الجولة المقبلة فإنه سيتصدر البطولة ولو بشكل مؤقت.
   وقال "ديفيد لوبيز" مدافع إسبانيول " دعونا نتخيل مدى إثارة أن نرى أنفسنا في مقدمة البطولة بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة لكننا نريد المزيد ولن نرضى بذلك" .
   وأضاف " لا نفكر في وضع حدود لأنفسنا. لا أحد يفوز بالبطولة في الجولة العاشرة لكن واقع وجودنا في المقدمة يعني أننا نفعل الأشياء بشكل صحيح".
   وبات فريق المدرب روبي، الذي قاد "ويسكا" إلى بطولة الأضواء لأول مرة الموسم الماضي، يملك 17 نقطة بالمركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن برشلونة بينما تراجع ريال مدريد بطل أوروبا إلى المركز السابع بعدما فاز فريق "بلد الوليد" بشكل مفاجئ 1-صفر على "بيتيس" وبات سادسا.
   ويملك ألافيس 17 نقطة أيضا بالمركز الثالث ويليه أشبيلية وأتليتيكو مدريد في المركزين الرابع والخامس على التوالي .
   وبفوز إسبانيول بات أول مركزين في البطولة من نصيب مدينة برشلونة لأول مرة منذ ديسمبر 2004 .
   وخسر "رايو فايكانو" صاحب المركز قبل الأخير 2-1 على أرضه أمام "خيتافي" وتعادل "إيبار" 1-1 مع "أتليتيك بيلباو" في قمة إقليم الباسك .