14/04/2024

بطولة الرابطة المحترفة الأولى: التعادل العقيم يحسم مواجهتي رادس و صفاقس

Contenu: 

 اكتفى النادي الافريقي بالتعادل الابيض في مواجهته مساء أمس السبت امام الملعب التونسي بمعشب حمادي العقربي برادس في اطار الدفعة الاولى من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم وعلى ذات المنوال انتهت مباراة ملعب الطيب المهيري بصفاقس بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي.

ولا تخدم نتيجتا المقابلتين مصلحة اي فريق من الاندية الاربعة في انتظار استكمال منافسات الجولة اليوم الاحد بقمة مصطفى بن جنات بالمنستير بين الترجي الرياضي صاحب الطليعة ووصيفه اتحاد المكان.

ولم ترتق مباراة الاجوار بين النادي الافريقي والملعب التونسي الى مستوى الانتظارات بل جاء الاداء العام في اللقاء ضعيفا في ظل سيطرة الارتجال

والعشوائية على اغلب البناءات الهجومية للفريقين بالاضافة الى تقطع اللعب وكثرة التمريرات الخاطئة من هذا الجانب وذاك لاسيما من جهة النادي الافريقي الذي لم يسجل تطورا واضحا في مردوده رغم فترة توقف البطولة والتي كان من المفترض استغلالها على الوجه الاكمل لتحسين المستوى العام للفريق حيث كانت المحاولات التهديفية قليلة جدا كما اساء الافريقي استغلال الكرات الثابتة.

وفي المقابل تعامل ابناء المدرب حمادي الدو بكثير من الحذر والترقب والحيطة مع اللقاء والمنافس ولم يدرك الجهاز الفني للملعب التونسي الطريقة المثلى لمباغتة دفاع الاحمر والابيض و بدا زملاء اومارو غير واثقين من امكانياتهم الهجومية وحتى الفرص القليلة التي اتيحت لهم ذهبت ادراج الرياح .

ورفع النادي الافريقي رصيده بعد هذا التعادل الى 6 نقاط في المركز الثاني بصفة مؤقتة رفقة الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي فيما حصد الملعب التونسي نقطته الخامسة في المرتبة الخامسة.

ولم يختلف الامر كثيرا في مباراة ملعب الطيب المهيري بصفاقس في مباراة فريق عاصمة الجنوب وضيفه النجم الساحلي لتنتهي المباراة بتعادل ابيض لم يخدم مصلحة اي فريق وفي ظل مستوى فني متوسط من شانه اثارة استفهامات عديدة حول تواضع الاداء في مرحلة التتويج بالبطولة والتي تجمع افضل الاندية التونسية على الساحة.

ورفع النجم الساحلي رصيده الى 6 نقاط في المرتبة الثانية مؤقتا وحافظ النادي الصفاقسي على وضعيته في اسفل الترتيب ب4 نقاط.