01/12/2018

بطولة الرابطة المحترفة الثانية - رهانات صدارة الترتيب تشتد في "الاولى" وهلال الشابة يسعى الى مزيد الهروب في "الثانية"

Contenu: 

 

 تقام مباريات الجولة التاسعة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم على دفعتين اليوم السبت و غدا الاحد.
   وينتظر ان تقترن مختلف المقابلات بالتشويق والحماس خاصة على مستوى اعلى الترتيب حيث يلتقي مستقبل سليمان في المجوعة الاولى بضيفه مستقبل المرسى متصدر المجموعة ويتبارى الاولمبي الباجي صاحب المرتبة الثالثة مع اتحاد سليانة ضمن نفس المجموعة . 
   وفي المجموعة الثانية يتحول المتصدر هلال الشابة لملاقاة نادي بن عروس في سعي لتحقيق نتيجة ايجابية تساعده على مزيد الهروب في الصدارة. ويستقبل النجم الرادسي (الوصيف) فريق مستقبل القصرين .
   لحساب الدفعة الاولى من مباريات الجولة التاسعة لبطولة الرابطة الثانية يلتقي غدا السبت 1 ديسمبر لحساب المجموعة الأولى فريق الأولمبي الباجي صاحب المركز 3 برصيد 15 نقطة فريق اتحاد سليانة (المركز 6 ب 11ن) . 
   وسيكون رهان المباراة بالنسبة للمضيف تحقيق المصالحة مع جمهوره خاصة وانه لم يوفق في العودة بنتيجة ايجابية من مدنين وانهزم في الجولة الفارطة على ملعب صلاح الدين بن حميدة امام اولمبيك مدنين بنتيجة هدف لصفر .
   اما ابناء سليانة فسيحاولون تحقيق نتيجة ايجابية والمواصلة على نفس نهج الانتصارات بعد ان تفوقوا في الجولة الثامنة على جمعية اريانة بثلاثية كاملة جاءت من اقدام بلال الرياحي (60) (88) و (93) وهو ما مكن الفريق من تحقيق قفزة نوعية في سلم الترتيب العام بالصعود الى المرتبة السادسة ب 11 نقطة .
   وفي مباراة تبدو مشوقة يستضيف يوم الاحد مستقبل سليمان الرابع ب 13 نقطة المتصدر مستقبل المرسى (17 ن ).
   ويسعى سليمان لاستغلال الوضعية الصعبة لفريق الصفصاف اثر هزيمته الاخيرة المفاجئة في وادي الليل (0-2) وتعادله هو امام المتصدر ترجي جرجيس 2/2 في الجولة الثامنة .
   وكان مستقبل سليمان متفوقا الى غاية الدقيقة 80 حيث بادر بالتهديف في الدقيقة 6 عن طريق علاء الجبالي قبل ان يضاعف زميله ماهر النويوي النتيجة في الدقيقة 73 لكن الترجي الجرجيسي تمكن من العودة في اللقاء عندما توفق لاعبه اشرف بالضياف في تذليل النتيجة في الدقيقة 80 قبل ان يخطف شهاب الجبالي هدف التعادل في الدقيقة 90.
   وبالنسبة للمجموعة الاولى تتبارى السبت ايضا جمعية جربة (المركز 12 ب 3 ن) مع مستقبل وادي الليل (6 ب 11 ن) ويلتقي النادي القربي فريق جمعية أريانة (يحتلان معا المرتبة 9 ب 7 ن) في حين يتبارى يوم الاحد سكك الحديد الصفاقسي (11 ب 5 ن ) بأمل جربة ( 4 ب 13 ن) والترجي الجرجيسي (الاول ب 17ن) مع أولمبيك مدنين ( 6 ب 11 ن) .
   وفي ابرز مقابلات المجموعة الثانية قد يكون هلال الشابة المتصدر (22 نقطة) مبدئيا في تنقل يسير يوم الاحد الى بن عروس (التاسع ب 7 نقاط) .
   وسيسعى حتما فريق الشابة لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية باضافة 3 نقاط ثمينة الى رصيده .
   وكان ابناء الشابة قد امطروا في الجولة الاخيرة مرمى فريق ملعب منزل بورقيبة بثلاثية نظيفة جاءت من اقدام محمد العلوي (27) من ضربة جزاء ومحمد الصغراوي (49) والصادق بن سالم (71) . في حين انقاد بن عروس الى هزيمة ثقيلة امام النجم الرادسي برباعية كاملة .
   وفي الضاحية الجنوبية للعاصمة يستضيف النجم الرادسي صاحب المركز الثاني (16 ن) فريق مستقبل القصرين الثالث ب 14 نقطة في حوار مشوق .
   وكان النجم الرادسي ارتقى اثر الجولة الفارطة الى المرتبة الثانية اثر فوزه برباعية كاملة على جاره سبورتينغ بن عروس في حين عاد مستقبل القصرين من تنقله الى جبنيانة بفوز هام على مضيفه الجبنياني بعد تسجيله هدفا في الدقيقة 60 عن طريق اللاعب رامي الطاهي .
   وارتقي القصرين بهذا الفوز الى المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 14 نقطة وذلك بالتساوي مع ملعب منزل بورقيبة الذي انهزم امام فريق هلال الشابة.
   ولحساب الدفعة الاولى للمجموعة الثانية يتبارى غدا السبت جندوبة الرياضية (9 ب 7 ن) مع اولمبيك سيدي بوزيد (8 ب 8 نقاط) والملعب الصفاقسي (6 ب 12 نقطة) مع نادي جبنيانة (7 ب 9 نقاط) وقوافل قفصة (المركز 5 ب 13 نقطة) مع امل حمام سوسة (11 ب 5 ن ) وملعب منزل بورقيبة (3 ب 14 نقطة) مع محيط قرقنة (12 ب 4 ن ) .
   
   السبت 1 ديسمبر : 
   
   المجموعة الأولى :
   الأولمبي الباجي - اتحاد سليانة
   جمعية جربة - مستقبل وادي الليل
   النادي القربي - جمعية أريانة
   
   المجموعة الثانية :
   جندوبة الرياضية - أولمبيك سيدي بوزيد
   الملعب الصفاقسي - نادي جبنيانة
   قوافل قفصة - أمل حمام سوسة
   النجم الرادسي - مستقبل القصرين
   ملعب منزل بورقيبة - محيط قرقنة
   
   الأحد 2 ديسمبر :
   
   المجموعة 1 :
   سكك الحديد الصفاقسي - أمل جربة
   الترجي الجرجيسي - أولمبيك مدنين
   مستقبل سليمان - مستقبل المرسى
   
   المجموعة الثانية :
   نادي بن عروس- هلال الشابة