16/01/2020

بطولة امم افريقيا (تونس 2020).. المنتخب المصري يحقق فوزا عريضا على المنتخب الغيني 39- 22 في اولى مقابلاته

Contenu: 

 

 حقق المنتخب المصري لكرة اليد فوزا عريضا في اولى مبارياته في كاس امم افريقيا تونس 2020 ( المجموعة الاولى) اليوم بقاعة الحمامات امام المنتخب الغيني بنتيجة 39 - 22 .
   واكد المنتخب المصري استعداداته الجيدة بفضل الاداء الدفاعي والهجومي ليكون من ابرز المراهنين على اللقب القاري محققا فوزه الاول بفارق 17 هدفا.
   وتمكن المنتخب المصري الذي عرف اداؤه نسقا تصاعديا على مستوى الدفاع بفضل اعتماد دفاع صلب وتالق الحارس كريم الهنداوي في اكثر من مناسبة وعلى مستوى النجاعة الهجومية خاصة للاعب الدائرة وسام نوار الذي اختير افضل لاعب في المباراة ب6 اهداف.
   وتميز اداء المنتخب المصري بتنوع الهجمات السريعة والمنظمة و التي بينت قدرات كبيرة لمختلف لاعبي المنتخب وخاصة لاعب الدائرة والجناح الايمن سند محمد والساعد حسن كداه بالاضافة الى اداء متميز لقيدوم المنتخب احمد الاحمر.
   وصرح الاحمر في تصريح لصحفي /وات/ بعد نهاية المباراة الى ان اللقاء لم يكن سهلا رغم النتيجة بما عكس تطور اداء الفرق الافريقية خاصة التي بدات تستجلب لاعبين من بطولات اوروبية محترفة مبرزا ان اداء المنتخب المصري تطور مع تقدم المباراة بما مكنه من السيطرة على ابرز فتراتها.
   واشار الى ان الجميع يتوقع ان تكون المباراة النهائية بين تونس ومصر مبرزا ان حظوظ المنتخبين وافرة للتتويج باللقب القاري.
   ولئن ابدى المنتخب الغيني شيئا من المنافسة والندية في اوائل الشوط الاول و بداية الشوط الثاني الا ان اداءه تراجع بصفة كبيرة خاصة خلال النصف الثاني من كل شوط.
   وكان المنتخب المصري قد انهى الشوط الاول متقدما على المنتخب الغيني 19 مقابل 10 بفارق 9 نقاط حيث تمكن منذ الدقيقة العاشرة من الشوط الاول من اخذ الاسبقية على المنتخب الغيني ومن تسجيل 8 اهداف متتالية 3 منها عن طريق لاعب الدائرة وسام نوار و 3 عن طريق الساعد حسن كداح في حين توقف رصيد المنتخب الغيني في النقطة 5 رغم بداية قوية في الدقائق الاولى للمقابلة.
   وشهدت انطلاقة المباراة انطلاق قوية ومنافسة ملحوظة من المنتخب الغيني خاصة في العشر دقائق الاولى التي شهدت كذلك تميز الحارس ب3 تصديات لهجومات متتالية وليصل مجموع تصدياته الى 6 تصديات كامل الشوط الاول. وتعددت اخطاء المنتخب الغيني في الثلث الثاني من الشوط الاول الذي شهد كذلك استفاقة الحارس المصري كريم هنداوي مما عسر مهمة الغينيين الذين لم يعودوا في المباراة الا في الثلث الاخير من الشوط الاول حيث تمكنوا من تسجيل 5 اهداف لينتهي الشوط على نتيجة 19 مقابل 10 لصالح المنتخب المصري.