17/08/2017

بطولة سينسيناتي / الأمريكي الشاب "تيافو" يضع حدا لمسيرة انتصارات "زفيريف" في عشر مباريات

Contenu: 


عزز "رافائيل نادال" مسيرته الخالية من الهزائم أمام "ريشار غاسكي" بينما حقق الأمريكي غير المصنف "فرنسيس تيافو" فوزا مفاجئا على "الكسندر زفيريف" ليتأهل للدور الثالث في بطولة "سينسناتي" المفتوحة للتنس الليلة الماضية.
   وربما بدا الأمر مألوفا للفرنسي غاسكي الذي خسر 6-3 و6-4 ليصبح سجله صفر-15 في مواجهاته ضد نادال. والمرة الأخيرة التي فاز فيها غاسكي بمجموعة أمام نادال كانت في 2008.
   وقال نادال بطل فرنسا المفتوحة الذي سينتزع صدارة التصنيف العالمي يوم الاثنين القادم " أعمل كل يوم من أجل اللعب بشكل أفضل. من الواضح أن البداية الجيدة كانت مهمة بالنسبة لي".
   وأضاف " الآن عندي فرصة أخرى غدا للنزول الى الملعب واللعب".
   وسيلتقي نادال الحاصل على 15 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، بعد ذلك مع مواطنه الاسباني "البرت راموس-بينيولاس" الذي أطاح بلاعب لوكسمبورغ "جيل مولر" المصنف 16، قاهر نادال في ويمبلدون، بنتيجة 5-7 و6-4 و6-4.
   وفاز زفيريف المصنف السابع عالميا، الذي هزم روجر فيدرر في نهائي بطولة مونتريال للأساتذة الأسبوع الماضي بعد حصوله على لقب واشنطن، بعشر مباريات متتالية لكنه انهار في المجموعة الأخيرة ضد "تيافو" النشيط الذي فاز 4-6 و6-3 و6-4.
   وهذا أول فوز يحققه تيافو (19 عاما) على لاعب ضمن الأوائل العشرة عالميا واحتفل بسعادة في الملعب بعد أن أطاح زفيريف بضربة خلفية خارج الملعب في نقطة المباراة مرتكبا الخطأ السهل الثالث له في الشوط الأخير.
   وقال تيافو المصنف 87 عالميا "رأيت أنه مرهق قليلا.. لكنه كان لا يزال ينافس. كان الأمر صعبا. أشعر بالسعادة لنجاحي في تجاوز هذه المباراة. خطتي كانت تبادل الضربات لأطول فترة ممكنة وهذا ما فعلته".
   وسيلتقي تيافو مع "جون ايسنر" في الدور التالي وقال إنه سيواجه اختبارا صعبا أمام ضربات إرسال مواطنه الأمريكي الهائلة.
   وقال تيافو "يجب أن أتصدى للعاصفة. سيطلق العديد من الضربات القوية باتجاهي ويجب أن أكون مستعدا لذلك".
   ولم يتأثر زفيريف (20 عاما) كثيرا بالهزيمة وقال إنه يتطلع لبطولة امريكا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر.
   وقال اللاعب الالماني "أعتقد أن روجر (فيدرر) ورفائيل هما الأقوى ويأتي عدة لاعبين من بعدهم. أعتقد أنني ضمن هذه المجموعة. أنا في هذه المجموعة الصغيرة من اللاعبين".
   وأضاف "لذا أشعر بثقة كبيرة من الطريقة التي كنت ألعب بها خلال الأسبوعين الماضيين. وقبل بطولة امريكا المفتوحة أشعر بأنني في وضع أفضل من أي وقت مضى قبل احدى البطولات الكبرى".