04/01/2019

بطولة قطر المفتوحة للتنس -الصربي ديوكوفيتش والإسباني باويتستا في صدارة المتأهلين الى نصف النهائي

Contenu: 

 

 شهدت مباريات ربع النهائي من بطولة قطر المفتوحة للتنس، امس الخميس، مواصلة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، تألقه متصدرا المتأهلين الى نصف النهائي بعد فوزه على اللاعب الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، وأيضا تأهل الإسباني روبرتو باويتستا على حساب السويسري ستان فافرينكا. 
   عرفت مباراة ديوكوفيتش وباسيلاشفيلي، التي استغرقت ساعة و56 دقيقة و11 ثانية، في البداية فوز الجورجي، المصنف الخامس في هذه البطولة ورقم 21 عالميا، بالمجموعة الأولى (6 - 4)، قبل أن يستعيد ديوكوفيتش توازنه وينجح في الفوز بالمجموعة الثانية (6 - 3)، ويواصل بعدها الضغط في المجموعة الثالثة التي أنهاها لصالحه (6-4). 
   ويسعى النجم الصربي، الحاصل على 73 لقبا في مسيرته الاحترافية منها 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، الى تحقيق أول ألقابه في بداية الموسم العالمي الجديد للتنس واللقب الثالث له في البطولة القطرية بعد عامي 2016 و2017، بما من شأنه أن يؤهله لتحقيق الرقم الذي سجله الأسطورة السويسري روجر فيدرر والذي توج بلقب بطولة قطر ثلاث مرات أعوام 2005 و 2006 و 2011 .
   وكان ديوكوفيتش قد استهل هذه البطولة بتحقيق الفوز على اللاعب البوسني جومر دامير بواقع (6 -1) و(6- 2) ثم فاز في الدور الثاني على المجري مارتون فوكسوفيتش (4 - 6) و(6 - 4) و(6 -1) .
   وفي المقابل، لم يتمكن اللاعب الجورجي باسيلاشفيلي، الذي سبق له أن سجل ستة القاب في مسيرته الاحترافية حتى الآن، من عبور الدور ربع النهائي للبطولة القطرية، في وقت استطاع فيه أن يقدم أداء قويا في بداية مواجهته لديوكوفيتش.
   وفي مباراة أخرى ضمن الدور الربع نهائي، تمكن اللاعب الاسباني روبرتو باويتستا، المصنف السابع في هذه البطولة، من التأهل الى الدور نصف النهائي بعد فوزه على السويسري ستان فافرينكا (6 - 4) و(6 - 4) ليتأهل بذلك وللمرة الاولى الى هذا الدور في بطولة قطر المفتوحة للتنس.
   وكان السويسري فافرينكا العائد من الاصابة يمني النفس بالتقدم في البطولة والوصول الى سابق مستواه ولكنه لم ينجح في تخطي اللاعب الاسباني. وكان فافرينكا حقق 18 لقبا في مسيرته الاحترافية حتى الان؛ منهم ثلاثة القاب كبيرة في استراليا المفتوحة عام 2014 وفرنسا المفتوحة 2015 وامريكا المفتوحة 2016 .
   تجدر الإشارة الى أن بطولة قطر المفتوحة للتنس، التي تقام ما بين 31 ديسمبر الماضي و5 جانفي الجاري، ضمن فئة الـ250 نقطة، ويبلغ مجموع جوائزها حوالي مليون ونصف المليون دولار، تمثل إحدى البطولات الافتتاحية لجولة رابطة اللاعبين المحترفين، ومنطلق بطولات موسمها الجديد، استعدادا للمواعيد الكبرى لسنة 2019.