18/02/2018

بعد أحداث الكلاسيكو 2 عذا الموسم.. قرار بمنع الخول للملاعب لعدد كبير من الأحباء

Contenu: 

اتخذ قرار منع 99 شخصا من مختلف جهات الجمهورية من دخول المنشآت الرياضية بولاية بن عروس ومتابعة مختلف الانشطة المقامة فيها بعد ان تم في مناسبتين سابقتين اتخاذ نفس الاجراء في حق 243 شخصا وذلك بمقتضى اجراء اداري اتخذه والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي.
ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من اليوم السبت 17 فيفري الجاري. ويرتبط هذا الاجراء المتعلق بهذه المجموعة بعد ثبوت قيامهم بمخالفات بمحيط هذه المنشآت وداخلها كما تعلقت بهم محاضر احالة على النيابة العمومية من اجل ثبوت ارتكابهم لعمليات نشل واعتداء واثارة شغب والاضرار بملك الغير وادخالهم لشماريخ ممنوعة في المقابلات التي سبقت المباراة الاخيرة التي جمعت بين الترجي الرياضي التونسي والنجم الساحلي والمسجلة من قبل كاميرات المراقبة الثابتة والمتحركة سواء داخل الملعب او في محيطه .
واوضح الوالي ان الاحداث الاخيرة التي شهدها ملعب رادس خلال مباراة الكلاسيكو بين الترجي الترجي الرياضي التونسي والنجم الساحلي سيقع اتخاذ اجراءات مماثلة بخصوصها بعد استكمال المعاينات الضرورية والتثبت من الافعال ومرتكبيها واتمام تحرير المحاضر بخصوصها.
و اتخذ هذا القرار وفق نفس المصدر استناذا الى الامر عدد 30 لسنة 1978 والمؤرخ في 26 جانفي 1978 والمتعلق بتنظيم حالة الطوارئ والساري المفعول وخاصة الفصل الرابع منه والذي يتيح للوالي في اطار اختصاصه الترابي تنظيم تحركات الاشخاص ومنع اقامتهم في مناطق محددة.
كما يأتي كذلك استنادا الى الامر الرئاسي المؤرخ في 9 فيفري 2018 والمتعلق بالتمديد في حالة الطوارئ لمدة شهر اخر بداية من 10 فيفري المنقضي والى غاية 11 مارس المقبل.
وستتولى الاجهزة الامنية ابلاغ الصادر في شأنهم هذه القرارات .
يذكر انه تم اتخاذ قرارين مماثلين يوم 22 سبتمبر المنقضي بخصوص 213 شخصا ويوم 29 نوفمبر بخصوص 30 شخصا تعلقت بهم هذه الاعمال واحيلوا على القضاء بسبب هذه الافعال وفي هذا السياق افاد الوالي انه تم تلقي عديد المطالب من قبل من شملتهم هذه القرارات طلبا للعفو والسماح لهم مجددا بدخول الملاعب مشيرا الى ان لجنة خاصة ستنظر في هذه المطالب حالة بحالة لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم .