24/04/2017

بعد الانتصار على أولمبيك ليون.. موناكو يتصدر البطولة الفرنسية من جديد

Contenu: 


   استعاد موناكو صدارة بطولة فرنسا لكرة القدم بعدما قاده هدفان من رادامل فالكاو وكيليان مبابي للفوز 2-1 على مضيفه اولمبيك ليون امس الأحد
   وهز فالكاو ومبابي الشباك قبل نهاية الشوط الأول ليرفع موناكو رصيده إلى 80 نقطة من 33 مباراة بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان.
   ولعب باريس سان جيرمان حامل اللقب، الذي هزم مونبلييه 2-صفر اول أمس السبت، مباراة أكثر من موناكو.
   ومنيت آمال نيس الضعيفة في نيل اللقب لطمة بتعادله 1-1 مع مضيفه تولوز إذ انتزع فالنتين ايسيريك نقطة للضيوف ليلغي تقدم أصحاب الأرض بهدف كورنتين جان.
   ويحتل نيس المركز الثالث برصيد 74 نقطة بينما يملك ليون 54 نقطة في المركز الخامس.
   واعتمد برونو جنيسيو مدرب ليون، الذي تأهل لقبل نهائي الدوري الاوروبي بتغلبه بركلات الترجيح على بشيكطاش، على تشكيلة من لاعبي الصف الثاني وواجه فريقه صعوبات في بداية المباراة.
   وتقدم موناكو، المتأهل لقبل نهائي دوري أبطال اوروبا، بضربة رأس من فالكاو من ستة أمتار في الدقيقة 36.
   وضاعف مبابي تفوق موناكو مستغلا تمريرة برناردو سيلفا قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يقلص لوكاس توسارت الفارق بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها ممفيس ديباي في الدقيقة 51. 
   وفي مباراة اخرى توقف لقاء سانت ايتيان وضيفه ستاد رين بعدما نجح مشجعو الفريق صاحب الأرض في دخول الملعب رغم إقامة المباراة بدون جماهير. وأرسل الحكم رودي بوكيه اللاعبين إلى غرفة الملابس في الدقيقة 16. وغادرت الجماهير الملعب في هدوء بعد حوالي 15 دقيقة وعاد اللاعبون للملعب للإحماء ثم استؤنف اللعب.
   وأقيمت المباراة، التي انتهت بالتعادل 1-1، بدون جماهير بعد معاقبة سانت ايتيان بسبب شغب مشجعيه خلال مباراة ضد منافسه التقليدي ليون في فيفري الماضي.