04/07/2018

بعد تذمر وفد الزيمبابوي من ظروف الاقامة بتونس.. جامعة الرقبي توضح..

Contenu: 

 

 افادت الجامعة التونسية للرقبي " ان منتخب زيمبابوي وكافة اعضاء الوفد المرافق له حظوا بالاحاطة اللازمة لدى اقامتهم بتونس" وذلك تعقيبا على قرار الفريق قضاء ليلة اول امس الاثنين خارج النزل احتجاجا على ما اعتبروه "ظروف اقامة غير لائقة بالنزل الذي وفرته الجامعة" بمدينة باجة.
   ويستعد المنتخب التونسي للرقبي (15 لاعبا) للقاء نظيره من زمبابوي يوم 7 جويلية الجاري (س 16) بملعب "بوجمعة الكميتي" بباجة ضمن منافسات بطولة افريقيا للعبة المؤهلة لكاس العالم للاكابر (اليابان 2019).
   وفي نفس الاطار اوضحت الجامعة في بلاغ انه " في إطار اتباع سياسة وزارة الإشراف والجامعة الدولية للرقبي لتطوير رياضة الرقبي في الجهات الداخلية قررت الجامعة التونسية للرقبي تنظيم مقابلة دولية في ولاية باجة بين منتخبنا الوطني ومنتخب زيمبابوي " مؤكدة انه " بعد زيارات ميدانية من طرف لجنة التنظيم عن الجامعة التونسية للرقبي مع السلط الجهوية والمحلية .. وبعد دراسة كراس الشروط لهذه البطولة وقع الاتفاق على مقر إقامة فريق الزيمبابوي بنزل قرب الملعب من فئة 02 نجوم مرخص له من جانب وزارة السياحة ".
   واضافت "عند وصول وفد زيمبابوي الى مطار تونس قرطاج في حدود منتصف النهار امتنع رئيس الوفد عن خلاص معلوم تأشيرة الدخول إلى التراب التونسي علما أن الجامعة التونسية للرقبي راسلت يوم 08 جوان 2018 الكنفدرالية الإفريقية للرقبي تعلمها بضرورة دفع معلوم التأشيرة (بقيمة 60 دينار لكل فرد) .. وعند رفض رئيس وفد زيمبابوي خلاص معلوم التاشيرة وقع الاتصال بالمديرة الإدارية بالكنفدرالية الإفريقية للرقبي ..وتم إثر ذلك حل الإشكال بدفع المعلوم على الساعة الرابعة مساء، مع العلم أن هذا الإجراء معمول به في زيمبابوي وبعض البلدان الصديقة ".
   وجاء في البلاغ ايضا " اقامت الجامعة التونسية للرقبي مأدبة غذاء على شرف فريق الزيمبابوي بتونس ثم وقع نقل كامل الوفد إلى مدينة باجة عبر حافلة مكيفة".
   وتم الوصول على الساعة الثامنة ليلا إلى النزل وتم توزيع الغرف على أفراد الفريق ثم تم تناول العشاء دون اي اشكال يذكر ... فيما قدم رئيس الوفد بعض الملاحظات بخصوص عطب ببيت استحمام وكذلك عدم توفر مسبح صلب النزل وضعف تدفق سرعة الانترنت مهددا بمغادرة النزل...
   وقد تدخل رئيس لجنة التنظيم بباجة لإقناع الوفد بقضاء الليلة بنفس النزل مع إمكانية تغييره في الغد بنزل يتوفر على مسبح إلا أن الفريق رفض وأصر على البقاء خارج النزل .. وفي الساعة السادسة والنصف صباحا تم نقل كامل وفد فريق زيمبابوي الى نزل الروابي بنفزة والإقامة به وهو ما نال استحسانه.
   واعربت الجامعة التونسية للرقبي عن أسفها لما حدث مستنكرة "ما قام به وفد الزمبابوي من تجاوزات غير رياضية لا تعبر عن العلاقة المتينة بين الرياضيين في البلدين".
   ويشار الى ان بعض صفحات التواصل الإجتماعي والمواقع الالكترونية نشرت صورا للاعبي منتخب زيمبابوي للرقبي المتواجدين بتونس للقاء المنتخب الوطني ضمن تصفيات بطولة افريقيا للعبة وهم يفترشون الأرض على الرصيف .. فيما أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ذلك يعود إلى رفض وفد زيمبابوي الاقامة في النزل المخصص لهم بمدينة باجة معتبرين "انه غير لائق ".
   ويذكر ان المنتخب التونسي انقاد يوم 21 جوان الى خسارة ثقيلة في مستهل مشاركته بتصفيات كأس أمم إفريقيا امام نظيره من ناميبيا 118/صفر.