02/04/2020

بلجيكا تحسم أمور البطولة بإلغائها و تعلن المتصدر كبطل للدوري

Contenu: 

توج فريق "كلوب بروج" بطلا لبلجيكا لكرة القدم بعد إلغاء باقي منافسات الموسم الجاري اليوم الخميس بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وكان "بروج" يتصدر البطولة بفارق 15 نقطة قبل جولة واحدة من بدء المرحلة النهائية للبطولة التي تقام بمشاركة أول ستة فرق.

وكان بروج جاء ثانيا في الموسم الماضي خلفا لفريق ريسنج جنك البطل الذي كان يحتل المركز السابع عندما توقفت المسابقة الشهر الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويجب التصديق على قرار رابطة دوري المحترفين خلال اجتماع 24 ناديا من أول درجتين في الدوري لكن طالب بالفعل 17 ناديا منذ أيام بإلغاء الموسم الجاري.

 

وتم تشكيلة مجموعة عمل من خمسة أشخاص لتحديد مصير الصعود والهبوط والفرق المتأهلة للمسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وكان جنت يحتل المركز الثاني في الدوري وسيأمل في الحصول على البطاقة الثانية في دوري أبطال أوروبا بينما تملك بلجيكا ثلاث بطاقات للعب في الدوري الأوروبي.

وستحدد مجموعة العمل ماذا سيحدث بخصوص نهائي كأس بلجيكا بين بروج وأنتويرب حيث كان من المفترض إقامة المواجهة في بروكسل في 22 مارس آذار لكن المباراة تأجلت بسبب كورونا.

وذكرت تقارير إعلامية يوم الخميس أن مجموعة العمل تأمل في الحصول على موافقة حكومية لإقامة نهائي الكأس ونهائي دوري الدرجة الثانية.

 

وجاء قرار إلغاء الدوري بعد يوم واحد من توصية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بمحاولات إكمال المسابقات المحلية حتى لو كان ذلك سيعني اللعب في أغسطس آب.

لكن الأندية في بلجيكا، حيث اجتاز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا حاجز الألف شخص يوم الخميس، كانت تضغط منذ فترة على الوصول إلى نهاية الموسم وسط مخاوف من مشكلات مالية.