29/05/2022

بن عروس: أكثر من 1000 مشارك في اليوم الجهوي لرياضة المشي

Contenu: 

 احتضن الموقع الأثري "أوذنة" من ولاية بن عروس صباح اليوم الأحد، فعاليات اليوم الجهوي لرياضة المشي الذي انخرط فيه أكثر من 1000 مشارك ومشاركة بحسب تقديرات المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالجهة.

وكانت تحضيرات التظاهرة انطلقت مع بداية الأسبوع، حيث قامت اللجنة المكلفة بالإعداد اللوجيستي والمادي للحدث بالتنسيق مع الإدارات والهياكل المتدخلة بضبط خطة عمل تشمل الأبعاد التواصلية وتحديد نقاط تجميع بمختلف المناطق لتيسير تنقل المشاركين إضافة إلى إعداد برنامج ترفيهي وتثقيفي مصاحب بالموقع الاثري.

وقال مدير ديوان وزير الشباب والرياضة شكري بن حسن الذي اشرف على فعاليات اليوم ببن عروس إن تنظيم يوم وطني لرياضة المشي بمختلف مناطق الجمهورية يأتي في سياق عمل متكامل يجمع بين الأبعاد الرياضية والاجتماعية والثقافية والصحية والترويجية بدءا من اختيار مسالك صحية معينة والترويج لها لاعتمادها في مناسبات قادمة وصولا إلى المساهمة في تكريس ثقافة صحية ترتكز على الفضاءات المفتوحة وتسهم في التعريف بمختلف المناطق وخصوصياتها الثقافية ومخزونها الحضاري.

من جهته، أوضح مدير الأنشطة الرياضية بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة ببن عروس عمار النصري أن اختيار الموقع الأثري باوذنة يرجع لخصوصياته الثقافية والايكولوجية والبيئية وتموقعه في فضاء مفتوح قادر على استيعاب مثل هذه التظاهرات.

وتابع النصري انه تم تحديد عدد من نقاط التجميع بمختلف مناطق الولاية وتوفير حافلات مجانية من قبل شركة نقل تونس لنقل المشاركين المسجلين في التظاهرة، كما تم تحديد المسار الذي يمتد إلى أكثر من 2000 متر بعناية حتى تتمكن مختلف الشرائح العمرية من المشاركة في أحسن الظروف .

وتضمن اليوم الوطني لرياضة المشي الى جانب النشاط الرئيسي، تنظيم عديد الفقرات والعروض بالموقع الاثري باوذنة على غرار معرض لانتاجات المرأة الريفية ومعرض تشكيلي وفقرات تنشيطية مختلفة .