15/09/2021

بيليه يغادر وحدة العناية المركزة بعد إزالة ورم

Contenu: 


 غادر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، البالغ من العمر 80 سنة، وحدة العناية المركزة في مستشفى ساو باولو حيث يعالج بعد إزالة ورم في القولون بحسب ما جاء في التقرير الطبي الأخير الذي نشر الثلاثاء. 
   وأوضح مستشفى ألبرت أينشتاين، حيث أدخل الأسطورة بيليه في 31 أوت الماضي، "يمر المريض إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو بحالة سريرية جيدة وقد غادر وحدة العلاج المكثف. سيتابع تعافيه في غرفة". 
   وتم اكتشاف الورم خلال الفحوص الروتينية للقلب والأوعية الدموية والفحوص المخبرية التي أجراها بيليه، فخضع فورا لعملية جراحية لإزالته السبت الماضي. 
   وتدهورت صحة بيليه في السنوات الأخيرة، وأدخل مرات عدة إلى المستشفى، كان آخرها في أفريل 2019 في باريس، بسبب التهاب حاد في المسالك البولية. 
   وعانى بيليه في نوفمبر 2014 من التهاب حاد في المسالك البولية اضطره لدخول غرفة العناية المركزة وخضع لغسيل الكلى وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعد من الأبرز على مر التاريخ. 
   ولدى بيليه كلية واحدة فقط منذ كان لاعبا حيث تسبب كسر إحدى الضلوع أثناء احدى المباريات بضرر في كليته اليمنى والتي تمت إزالتها في النهاية. 
   وسجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات سنوات (195 و1962 و1970، 77 هدفا في 92 مباراة بقميص "سيليساو" قبل اعتزاله سنة 1977.
   واختير في سنة 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين. وبعدها بعام، كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.