06/01/2023

تأجيل استئناف بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم إلى يومي 18 و 19 جانفي

Contenu: 

 أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة عن تأجيل استئناف بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، بعدما كان من المقرر اجراء الجولة الثامنة يومي السبت و الأحد.

وجاء ذلك خلال اجتماع المكتب الجامعي الذي قرّر، و بالتنسيق مع رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة وباقتراح منه ، التعهد الآلي بملف تعيينات الجولة الاولى إيابا من المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الاولى الصادرة عن الرابطة الوطنية المحترفة وتأجيل موعد هذه الجولة بمجموعتيها الاولى والثانية الى يومي 18 و 19 جانفي الجاري .

كما قرر المكتب الجامعي، تعيين المقابلة المتأخرة بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي يوم 12 جانفي بملعب حمادي العقربي برادس، وتعيين المقابلة المتأخرة بين النادي الافريقي والاتحاد الرياضي ببنقردان يوم 13 جانفي بملعب حمادي العقربي برادس ونشر بقية الروزنامة في بداية الأسبوع المقبل .

يذكر أنّ قرار استئناف مباريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم نهاية هذا الأسبوع كان قد جوبه بمعارضة عدد من الجمعيات والنوادي، أبرزها النادي الرياضي الصفاقسي الذي طالب في بلاغ له بضرورة استكمال مباريات مرحلة الذهاب قبل الشروع في مباريات الإياب، حفاظا على السلم الاجتماعي وعلى حسن العلاقات بين الفرق التونسية وضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وأعقب بيان النادي الرياضي الصفاقسي حالة احتقان واحتجاج كبير من طرف جماهير فريق عاصمة الجنوب التي نظمت ليلة الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقرّ الولاية للمطالبة بتأجيل استئناف البطولة.