30/05/2023

تأهل ألكاراز وديوكوفيتش إلى الدور الثاني في رولان جاروس للتنس

Contenu: 

تخطى الاسباني كارلوس ألكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش عقبة الدور الأول من منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، بعد الفوز على كل من الايطالي فلافيو كوبولي والامريكي ألكسندر كوفاسيفيتش على التوالي.

ففي المباراة الأولى، استهل ألكاراز المصنف أول عالميا مشواره نحو لقب أول في "رولان جاروس" بتغلبه على الايطالي فلافيو كوبولي المصنف 159 عالميا، بثلاث مجموعات نظيفة بواقع أشواط (6- صفر، 6- 2، 7- 5).

ويعتبر ألكاراز ابن الـ20 عاما أصغر مصنف أول في رولان جاروس منذ السويدي بيورن بورج في العام 1976.

ويلتقى اللاعب الإسباني حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي، في الدور الثاني مع الياباني تارو دانيال المصنف الـ112 عالميا.

وفي المباراة الثانية، تجاوز ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا، الطامح للقب ثالث وعشرين قياسي في البطولات الكبرى، عقبة الامريكي ألكسندر كوفاسيفيتش كوبولي المصنف الـ114 بثلاث مجموعات نظيفة بواقع أشواط (6- 3، 6- 2، 7- 6).

ولم يخسر ديوكوفيتش أي مباراة في الدور الاول من بطولة كبرى منذ أستراليا المفتوحة 2006.

ويلتقي اللاعب الصربي البالغ من العمر 36 عاما، في الدور الثاني مع المجري مارتون فوتشوفيتش آملا في مواصلة سجله المثالي ضده في المواجهات المباشرة وتحقيق فوزه الخامس تواليا.

ويحمل ديوكوفيتش الى جانب الاسباني رافايل نادال الرقم القياسي لدى الرجال في البطولات الكبرى (22) ويتخلفان بلقب واحد عن الامريكية سيرينا وليامس المعتزلة ولقبين عن الاسترالية مارغاريت كورت حاملة الرقم القياسي.

وفي الدور الأول، تأهل الايطالي يانيك سينر، المصنف التاسع عالميا، الى الدور الثاني بفوزه السهل على الفرنسي ألكسندر مولر بثلاث مجموعات نظيفة (6 1، 6- 4 ، 6- 1) ليضرب موعدا مع السويسري مارك-أندريا هوسلر.

وأقصي الكندي المصنف عاشرا عالميا فيليكس أوجيه-ألياسيم الذي لا يزال يعاني من إصابة في كتفه، من الدور الأول بخسارته أمام الإيطالي فابيو فونيني المصنف الـ52، بثلاث مجموعات متتالية (6-4، 6-4، و6-3).

و بات أوجيه-ألياسيم أول لاعب من المصنفين العشرة الأوائل يودع منافسات البطولة الباريسية الكبرى.

وخاض السويسري ستانيسلاس فافرينكا، حامل اللقب عام 2015، ماراتونا من أربع ساعات و35 دقيقة لتجاوز عقبة الاسباني ألبرت راموس-فينيولا وبلوغ الدور الثاني.

وعانى البريطاني كاميرون نوري المصنف 14 في باريس في مباراة مثيرة من خمس مجموعات ليتفوق على الفرنسي المشارك ببطاقة دعوة بونوا بير .