07/08/2020

تاهل اشبيلية وليفركوزن وولفرهامبتون وبازل لدور الثمانية في الدوري الأوروبي

Contenu: 

 


 فاز اشبيلية الحاصل على اللقب خمس مرات بسهولة 2-صفر على روما بفضل هدفي سيرجيو ريجيلون ويوسف النصيري في الشوط الأول ليتأهل الفريق الإسباني إلى دور الثمانية في الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس.
   وسيتقابل اشبيلية، الذي انتصر في مواجهة من مباراة واحدة أقيمت في ألمانيا بعد إلغاء مباراة الذهاب في بداية جائحة فيروس كورونا، مع ولفرهامبتون واندرارز الانقليزي يوم الثلاثاء.
   تقدم فريق المدرب يولن لوبتيغي بتسديدة أرضية للاعبه ريجيلون مرت من بين ساقي حارس روما.
   وبدا أن روما، الذي احتل المركز الخامس في إيطاليا بعد فوزه بسبع من آخر ثماني مباريات، في طريقة للعودة في النتيجة قبل أن يجهز عليه اشبيلية بالهدف الثاني.
   وأحبط الفريق الإسباني هجمة لروما قبل أن يسجل الهدف الثاني عبر النصيري بعد مجهود رائع من لوكاس أوكامبوس قبل الاستراحة.
   وطرد جيانلوكا مانشيني لاعب روما في الوقت المحتسب بدل الضائع.
   وسيقام دور الثمانية في أربع مدن ألمانية في إطار بطولة مصغرة بينما سيقام النهائي في 21 اوت في كولونيا.
   وسجل راؤول خيمينيز هدفا في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء ليقود ولفرهامبتون للفوز 1-صفر على أولمبياكوس اليوناني ليتفوق 2-1 في مجموع المباراتين ويضمن بلوغ دور الثمانية في مسابقة اوروبية لاول مرة منذ 1972.
   واستحوذ أولمبياكوس على الكرة بنسبة 62 في المائة وألغى الحكم هدفا له سجله مادي كمارا في الدقيقة 28 بعد مراجعة طويلة لحكم الفيديو المساعد بسبب تسلل على يوسف العربي اثناء البناء للهجمة.
   وصعد باير ليفركوزن الالماني للدور ذاته أيضا بالفوز 1-صفر على ضيفه رينجرز الاسكتلندي ليكمل الانتصار 4-1 في مجموع المباراتين. وسجل موسى ديابي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.
   وسيتقابل ليفركوزن مع إنتر ميلان يوم الاثنين.
   وأكمل بازل عقد الفرق المتأهلة بعد أن سجل فابيان فري هدفا متأخرا ليقوده للفوز 1-صفر على انتراخت فرانكفورت الالماني ليتفوق الفريق السويسري بنتيجة 4-صفر في مجموع المباراتين. وسيتقابل مع شاختار دونيتسك الاوكراني يوم الثلاثاء.