30/11/2018

تاهل سالزبورغ وزينيت وسبورتنغ لشبونة الى الدورالسادس عشر للدوري الأوروبي

Contenu: 

 
 فاز سالزبورغ النمساوي على منافسه رازن بال شبورت لايبزيغ الالماني 1-صفر ليبلغ مراحل خروج المغلوب في الدوري الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس وانضم في الدور السادس عشر الى كل من زينيت سان بترسبرغ الروسي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي.
   وضمن بطل النمسا، الذي بلغ الدور قبل النهائي الموسم الماضي، المركز الاول في المجموعة الثانية عقب تسجيل فريدريك غولبراندسن هدف الفوز في الدقيقة 74.
   وضمن زينيت صدارة المجموعة الثالثة عقب هدف روبرت ماك في الشوط الثاني والذي منح الفريق الروسي الفوز 1-صفر على ارضه على كوبنهاغن الدنماركي.
   وسحق سبورتنغ لشبونة منافسه قرة باغ 6-1 في اذربيجان ليعبر مع ارسنال متصدر المجموعة الخامسة والذي فاز على فورسكلا بولتافا 3-صفر في كييف.
   كما صعد فناربخشه التركي وريال بيتيس الاسباني الى الدور التالي. وتعادل الفريق التركي سلبيا على ارضه امام دينامو زغرب الكرواتي المتأهل عن المجموعة الرابعة لكن هذا بدا كافيا لصعوده الى جانب بيتيس الذي فاز على اولمبياكوس اليوناني 1-صفر ضمن المجموعة السادسة.
   وافلت ميلانو الايطالي بطل اوروبا سبع مرات من فخ فريق دوديلانغ القادم من لوكسمبورج حيث قلب تأخره 1-2 الى انتصار كاسح 5-2 على ارضه وهو يحتاج الان للتعادل مع اولمبياكوس ليلتحق ببيتيس الى الدور المقبل.
   وتأهل كراسنودار الروسي عن المجموعة العاشرة عقب فوزه على أكهيسار 2-1 بينما تعرض اشبيلية الفائز باللقب خمس مرات، وهو رقم قياسي، للهزيمة بهدف دون رد امام ستاندار لييج وهو الانتصار الذي ابقى على آمال الفريق البلجيكي في التفوق على منافسه الاسباني في الترتيب.
   وانتزع دينامو كييف الاوكراني صدارة المجموعة 11 عقب تسجيل بنجامين فربيتش لهدف ليفوز فريقه 1-صفر في استانة.
   وانتزع اينتراخت فرانكفورت الالماني صدارة المجموعة الثامنة عقب انتصاره الساحق على اولمبيك مرسيليا، الذي بلغ نهائي الموسم الماضي، 4-صفر وهو ما زاد من جروح الفريق الفرنسي الذي ودع البطولة بالفعل من الجولة السابقة.
   ومنح هدف سكوت سينكلير بضربة رأس سيليتك الاسكتلندي الفوز على روزنبورغ النرويجي. وفي ظل خسارة لايبزيغ، فان بطل اسكتلندا يحتاج للتعادل امام سالزبورغ في المباراة الاخيرة بالمجموعة الثانية ليضمن العبور للدور المقبل في ظل تفوقه بفارق ثلاث نقاط على الفريق الالماني.
   ولا يزال رينجرز الاسكتلندي في اطار المنافسة رغم تعادله سلبيا على ارضه امام فياريال الاسباني.
   وحسم تشيلسي الانقليزي المتأهل المركز الاول بالمجموعة 12 بفوزه 4-صفر على باوك.
   وتأهل 13 فريقاالى دور 32 بما في ذلك باير ليفركوزن الالماني وزوريخ السويسري ولاتسيو الايطالي.