06/08/2020

تاهل مانشستر يونايتد وانتر ميلان وشاختار وكوبنهاغن لدور الثمانية بالدوري الأوروبي

Contenu: 

 

ضمن مانشستر يونايتد الإنقليزي تاهله إلى دور الثمانية من الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعد فوزه على ضيفه لاسك لينز النمساوي 2-1 يوم الاربعاء ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة التي تم استئنافها بعد توقف خمسة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد -19/.
   واستفاد مانشستر يونايتد من فوزه ذهابا بنتيجة عريضة 5-صفر ليتفوق 7-1 بمجموع المباراتين على الفريق النمساوي.
   وتقدم لينز في الدقيقة 55 عن طريق فيليب ويسنغر قبل أن يسجل جيسي لينغارد هدف التعادل في الدقيقة 57 ثم منح الفرنسي أنطوني مارسيال الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة 88.
   كما ترشح إنتر ميلان الإيطالي إلى الدور ذاته بتغلبه على خيتافي الإسباني 2-صفر في المباراة التي استضافها ملعب "فيلتينس أرينا" بمدينة غلسنكيرشن الألمانية لحساب الدور ثمن النهائي.
   يشار إلى أن مواجهة الفريقين التي كانت مقررة في مارس الماضي قد تأجلت بسبب فيروس كورونا ليقرر الاتحاد الأوروبي (يويفا) إقامتها في ملعب محايد من مباراة واحدة فاصلة بدلا من من مقابلتي ذهاب واياب كما كان مقررا لها بسبب ضيق الوقت.
   وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الأول لإنتر ميلان في الدقيقة 32 قبل أن يضيف الدنماركي كريستيان إريكسن الهدف الثاني في الدقيقة 83. وشهدت المباراة إهدار خورخي مولينا لاعب خيتافي ركلة جزاء في الدقيقة 75.
   وشهد الدور ذاته تأهل فريقي كوبنهاغن الدنماركي وشاختار دونتيسك الاوكراني عقب فوز الأول على باشاك شهير التركي وانتصار الثاني على فولفسبورغ الألماني بنفس النتيجة 3-صفر.
   وتأهل كوبنهاغن إلى دور الثمانية بعد تفوقه في مجموع المباراتين بنتيجة 3-1 اذ كان قد خسر ذهابا أمام الفريق التركي صفر-1 فيما تأهل شاختار دونتيسك بتفوقه 5-1 في مجموع المباراتين باعتباره كان قد فاز ذهابا 2-1 في ألمانيا.