27/08/2018

تتويج تاريخ لكوريا الموحدة (الشمالية/الجنوبية)

Contenu: 

حقق الفريق الموحد بين الكوريتين الجنوبية والشمالية ميدالية ذهبية تاريخية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا, بعد فوزه الاحد 26 اوت 2018 في منافسات التجذيف لفئة قوارب التنين للسيدات (مسافة 500 متر).

وأحرزت الكوريتان اللتان تشاركان بفريق موحد في عدد من منافسات الدورة, الميدالية الذهبية بعدما احتل فريقهما المركز الأول بزمن قدره 2.24.788 دقيقة, أمام الفريق الصيني صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2.25.092 دقيقة.

وتعد هذه هي الذهبية الأولى لفريق كوريا الموحدة ضمن دورة ألعاب رئيسية, بعد ما يقارب ثلاثة عقود على الذهبية الأخيرة في بطولة العالم لكرة الطاولة النسائية سنة 1991.

و يشار إلى أن الكوريتين تشاركان بفريق موحدة في عدد من منافسات النسخة الـ 18 من دورة الألعاب الآسيوية, منها التجذيف و كرة السلة النسائية.

ودخل رياضيو الشمال والجنوب معا وساروا معا خلف العلم الموحد ذي اللونين الأبيض والأزرق, خلال حفل الافتتاح الرسمي للألعاب في 18 أغسطس الجاري.

وهي المرة الثانية التي تقوم فيها الكوريتان بخطوة مماثلة هذه السنة, بعد دخول رياضييهما بشكل مشترك إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في فيفيري الماضي.