07/01/2024

تصريحات ما بعد المباراة الودية التي جمعت مساء أمس السبت المنتخب التونسي بنظيره الموريتاني

Contenu: 

في ما يلي تصريحات ما بعد المباراة الودية التي جمعت مساء أمس السبت المنتخب التونسي بنظيره الموريتاني و التي دارت بملعب حمادي العقربي برادس وانتهت بالتعادل السلبي صفر - صفر وذلك استعدادا لنهائيات كاس امم افريقيا الكوت ديفوار 2023+1:

جلال القادري (مدرب المنتخب التونسي):

"كانت مباراة صعبة مثلما توقعناها في ظل ضعف الجاهزية البدنية لبعض اللاعبين الذين كانوا في عطلة مطولة بفعل انتهاء نشاط انديتم منذ منتصف شهر ديسمبر المنقضي وهي نقطة سنعمل على تطويرها في قادم الايام . كما ان طريقة لعب المنافس الموريتاني الذي اعتمد على دفاع منخفض وبخطوطه متقاربة خلقت لنا عديد المشاكل الهجومية فضلا عن تالق الحارس الموريتاني الذي انقذ مرماه من اهداف حيث اهدرنا 3 او 4 محاولات سانحة للتهديف ".

واضاف " سنسعى الى المواصلة بنفس الوتيرة بما ان هدفنا الاساسي هو بلوغ ذروة جاهزيتنا الفنية و البدنية يوم 16 جانفي الجاري وهو موعد مباراتنا الاولى مع ناميبيا . علينا الاقرار بالمشاكل الهجومية التي يعيشها المنتخب التونسي منذ فترة وسنحاول ايجاد الحلول المناسبة لاسيما عبر الكرات الثابتة التي يستوجب استغلالها على الوجه الاكمل ".

علي العابدي (لاعب المنتخب التونسي):

" اختبار ودي طيب للغاية رغم التعادل الذي انتهت عليه المباراة فنحن مطالبون في هاته الفترة بتدارك الاخطاء و تحسين نقاط قوتنا ولعل العامل البدني كان من ابرز العوائق التي حالت دون تقديم اداء افضل ضد منتخب موريتاني قدم من جهته مباراة ممتازة على المستوى الدفاعي .سنحاول من جهتنا تقديم اداء افضل امام الراس الاخضر في اللقاء الودي الثاني الذي سنجريه حتى نكون يوم 16 جانفي الجاري في اوج استعدادنا على جميع الواجهات".

وجدي كشريدة (لاعب المنتخب التونسي):

" مباراة موريتانيا كانت اختبارا وديا مفيدا بالنسبة لنا حيث تمكنا من الوقوف على مجمل نقاط الضعف التي يتعين علينا تداركها في الايام القادمة خاصة و اننا سنواجه مثل هاته الصعوبات في النهائيات الافريقية . اعتقد ان عددا من اللاعبين كانوا مرهقين بفعل وتيرة التمارين التي اجريناها خلال الايام الاخيرة خاصة و ان عدد هام من العناصر الوطنية كانت في حالة توقف نشاط بفعل العطلة الشتوية والاكيد ان مستوى المنتخب التونسي سيتحسن خلال المباريات القادمة انطلاقا من لقاء الراس الاخضر يوم الاربعاء القادم و خاصة في اللقاءات الرسمية في نهائيات الكوت ديفوارا."

منتصر الطالبي (لاعب المنتخب التونسي):

" المنتخب الموريتاني كان مثالا للمنتخبات التي تحسن الدفاع و تتميز بتماسك الخطوط . واجهنا اليوم عديد الصعوبات و عجزنا عن تحقيق الانتصار الذي كنا نطمح اليه نظرا لقيمته المعنوية و لكن ذلك لا ينفي طبيعة المرحلة التي نعيشها و هي التحضير للنهائيات الافريقية "اللاعبون لم يبلغوا بعد اوج جاهزيتهم البدنية و هذا ما سنسعى الى اصلاحه مع بعض النقاط الاخرى حتى نكون في اوج قوتنا مع انطلاق الموعد القاري وطمواحتنا تظل نفسها وهي المراهنة على اللقب القاري".

امير عبدو (مدرب المنتخب الموريتاني):

"قدمنا مباراة طيبة للغاية ونحن سعداء بحجم اللعب الذي ظهرنا به في مواجهة المنتخب التونسي الذي يتمتع بامكانيات محترمة و بخبرة كبيرة في المواجهات القارية وبالتالي فان نتيجة التعادل التي حققناها تعد ايجابية للغاية بفضل تنظيمنا الدفاعي و الذي يتماشى مع طريقة اللعب التي نحبذها وتتماشى وامكانيات اللاعبين الفنية و البدنية" .

واضاف "كنا قادرين على التهديف و نجحنا في خلق بعض الفرص الا ان النجاعة الهجومية حالت دون ذلك ونحن مطالبون بمواصلة العمل الذي شرعنا فيه في التربص الاعدادي بمدينة طبرقة . الاكيد ان المنتخب التونسي يعتبر مقياسا جديا بالنسبة لنا للوقوف على جاهزيتنا قبل الدخول في غمار الجديات وفي ظل مجموعة صعبة تضم منتخبات قوية مثل بوركينا فاسو و الجزائر .نحن واثقون من امكانياتنا و سنسعى الى تقديم افضل ما لدينا . النقطة السلبية بالنسبة لنا في المباراة كانت اصابة اللاعب عبد الله محمود بكسر على مستوى اليد و سيكون على الارجح متغيبا عن النهائيات القارية في الكوت ديفوار".