16/10/2018

تصفيات كاس امم افريقيا 2019 - مدغشقر امام فرصة تاريخية للتاهل لاول مرة الى نهائيات الكان

Contenu: 


 تقام اليوم 21 مباراة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كاس امم افريقيا لكرة القدم ومن المقرر أن تقام الجولتين المتبقيتين في نوفمبر ومارس قبل البطولة المقررة من 15 جوان الى 13 جويلية 2019.
   وتحمل الجولة الرابعة رهانا خاصا بالنسبة لمنتخب مدغشقر الذي سيكون بوسعه ضمان التاهل الى بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه إذا فاز على ضيفه منتخب غينيا الاستوائية .
   ويبدو المنتخب الملجاشي الذي تغلب على منافسه 1-0 خارج أرضه قبل يومين بفضل هدف مبكر من المحترف في فرنسا فانيفا أندرياتسيما قادرا على تحقيق هدفه التاريخي
   ويقود المدرب الفرنسي نيكولا دوبوي منتخب الجزيرة الواقعة بالمحيط الهندي وقد توفق في ان يجعل من الفريق منافسا قويا. وقلب الفريق تاخره أمام المنتخب المتأهل لكأس العالم 2018 السنغال في أنتاناناريفو ليفرض عليه التعادل 2-2 في مباراة عرفت تدافعا لجماهير منتخب مدغشقر قبل المباراة تسبب في وفاة مشجع وإصابة 41 آخرين.
   وتقرر بعد ذلك ان تخوض مدغشقر مبارياتها الثلاث المقبلة على أرضها بعيداً عن ملعب ماهاماسينا حيث ستلتقي غينيا الاستوائية في فونتوفورونا.
   وتملك السنغال ومدغشقر سبع نقاط لكل منهما مقابل 3 لغينيا الاستوائية ولا شيء للسودان في منتصف طريق مرحلة المجموعات التي تضم ست جولات.