29/08/2024

تصفيات مونديال 2026: الموافقة على إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني على أرضه

Contenu: 

 أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن موافقة الاتحاد الدولي للعبة /فيفا/ إقامة مباريات المنتخب الأول ضمن تصفيات بطولة كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا على أرضه وبين جماهيره في فلسطين.

وقال الاتحاد، في بيان عبر حسابه الرسمي اليوم، "تلقينا خلال الأيام الماضية قرارا من الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، بإقامة مباراة منتخبي فلسطين والأردن ضمن تصفيات مونديال 2026 على ملعب فيصل الحسيني بفلسطين".

وأضاف البيان: "تلقينا أمس الثلاثاء، رسالة من الاتحادين الآسيوي والدولي، مفادها بتعذر إقامة المباراة في فلسطين نظرا لضيق الوقت، وخشية من أن يقوم الاحتلال الاسرائيلي بعرقلة وصول الأشقاء الأردنيين، وأيضا عرقلة دخول الكوادر الفنية المكلفة بالإشراف على المباراة، ووفدي الاتحادين الآسيوي والدولي، ولذلك ارتأينا مضطرين أن نلعب هذه المباراة فقط في ماليزيا".

ومن المقرر أن يحل المنتخب الفلسطيني ضيفا على نظيره الكوري الجنوبي يوم 5 سبتمبر المقبل، في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الثانية، على أن يستضيف نظيره الأردني في الجولة الثانية يوم العاشر من سبتمبر المقبل بماليزيا.

ولفت البيان إلى أن الترتيبات جارية لاستضافة المباراة الثالثة للمنتخب الفلسطيني مع نظيره الكويتي على ملعب فيصل الحسيني بفلسطين، المقررة في 15 أكتوبر المقبل.

ويشارك المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في تاريخه بالدور الثالث والأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، وذلك ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية، والعراق، وسلطنة عمان، والأردن، والكويت، حيث يتأهل متصدر ووصيف المجموعة للنهائيات مباشرة.