29/12/2020

تطبيق نظام الحجر الصحي في فنادق كأس العالم لكرة اليد بمصر للحماية من تفشى فيروس كورونا.

Contenu: 

كشف رئيس لجنة الإقامة لبطولة العالم لكرة اليد المقبلة مصر 2021 ، عن تعقيم جميع فنادق البطولة الأربعة من قبل وزارة الصحة بعد إخلائها من أي نزلاء واقتصارها على المنتخبات ولجان البطولة المختلفة فقط، وذلك قبل يومين من بدء وصول الوفود .

وقال ممدوح الششتاوى فى تصريح للموقع الرسمي للبطولة، إن كل فندق سيتم تجهيز مخبر وعيادة لجميع التخصصات في ظل فرض نظام الحجر الصحي بالبطولة .

وأكد الششتاوى وجود وفد من وزارة الصحة يشرف على الأطعمة والتغذية الخاصة بالبطولة .

وأشار إلى تكليف وفد مكون من وزارة الصحة والجمارك ومصر للطيران والداخلية لاستقبال كل منتخب من الطائرة بحافلة خاصة بالبطولة، لعمل الإجراءات الصحية الكاملة قبل دخول الفنادق .

وأضاف الششتاوى أن جميع الفنادق تم تغييرها وستقتصر على جميع العاملين في البطولة فقط، مشيرا إلى أن جميع الفنادق سيطبق عليها نظام الحجر الصحي للحماية من تفشى فيروس كورونا.

وتعد هذه أول نسخة تضم 32 فريقا بدلاً من 24 لأول مرة في التاريخ، حيث تم تقسيم منتخبات البطولة إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات .

وتقام منافسات المونديال على 4 قاعات الأولى القاعة الكبرى بملعب القاهرة وتتسع لـ22 ألف متفرج وقاعة العاصمة الإدارية الجديدة وتتسع مدرجاتها ل 5500 متفرج وبرج العرب بسعة ثلاثة ألاف متفرج وأخيرا القاعة الجديدة بــ 6 أكتوبر التي تستوعب 4500 متفرج