12/11/2017

تفاعلات و استجوابات ما بعد الترشح الى كأس العالم

Contenu: 

بعد لقاء صعب على المستوى الذهني و تأمين نقطة التعادل امام ليبيا و التي رشحت تونس الى كأس العالم بروسيا، اليكم تصريحات المدرب و اللاعبين :

 

نبيل معلول (مدرب المنتخب الوطني): "مثل هذه اللقاءات لا تلعب بل تربح.الضغط كان كبيرا على اللاعبين بحكم قيمة الرهان وانتظارات الجماهير. دخلنا المباراة بشكل جيد واتيحت لنا عدة فرص في الدقائق الاولى للمباراة الا ان اللمسة الاخيرة كانت غائبة الشيء الذي سمح للمنافس باكتساب الثقة في امكانياته. حاولت ما بين الشوطين تلافي بعض النقائص لكن سيناريو الشوط الاول تكرر ومع مرور الوقت بدأ الخوف من قبول هدف يساور اللاعبين. المهم كسبنا ورقة الترشح الى المونديال واسعدنا الجمهور.

يجب الاعداد للمونديال من الان باعتبار وان المستوى في روسيا سيكون اقوى بكثير من التصفيات".

 

علي معلول (مدافع المنتخب الوطني): "حاولت قدر الامكان مد يد المساعدة لزملائي رغم ان مشاركتي في هذه المباراة لم تكن متاكدة. دخلنا اللقاء باندفاع كبير ورغبة في التسجيل لكن النجاعة لم تكن في الموعد. المنتخب الليبي لعب دون ضغوطات واحسن التمركز دفاعيا واحكم غلق المنافذ المؤدية الى مرماه ولعب على الهجمات المرتدة. حافظنا رغم ذلك على تركيزنا من الناحية الدفاعية ولم نترك له المجال لتهديد مرمانا. المهم هو الترشح للمونديال. يتعين علينا استخلاص العبرة لاصلاح اخطائنا حتى نقتحم المونديال بجاهزية اكبر.

 

 

غيلان الشعلالي (متوسط ميدان المنتخب الوطني): "قدم اللاعبون كل ما في وسعهم من اجل اسعاد الجمهور الحاضر باعداد كبيرة.

الشوط الاول كان في اتجاه واحد وخلقنا خلاله العديد من الفرص ونجحنا في تنويع اللعب من الجهة اليسرى واليمني وكذلك في المحور لكن النجاعة خانتنا وهو ما زاد في تعقيد مهمتنا. المنتخب الليبي لعب بطريقة دفاعية واحكم الانشار فوق الميدان.

 

ياسين مرياح (مدافع المنتخب الوطني): " ضغطنا على المنتخب الليبي منذ البداية وكنا قاب قوسين او ادنى من تسجيل هدف كان بامكانه تحرير اقدامنا واخراج المنتخب الليبي من انكماشه الدفاعي. التنشيط الدفاعي كان جيدا لكن البناء الهجومي اتسم بالبطء وذلك بسبب الطريقة الدفاعية التي توخاها المنتخب الليبي. نحن مطالبون بعد الاحتفال بهذا الترشح بالعودة الى العمل استعدادا لنهائيات روسيا التي نطمح خلالها الى تحقيق مشاركة تاريخية بالتاهل الى الدور الثاني".

 

 

وهبي الخزري (متوسط ميدان المنتخب الوطني): " لا توجد مباراة سهلة في كرة القدم على عكس التوقعات التي كانت تشير الى ان المنتخب التونسي سيكون في طريق مفتوح. كنا ننتظر استماتة من قبل المنتخب الليبي الذي لعب على امكانياته.

دخلنا المباراة بشكل جيد وكان بامكاننا تسجيل هدف على الاقل لكن غياب اللمسة الاخيرة جعلنا نفشل في تجسيم اسبقيتنا الواضحة في الشوط الاول.

مع تقدم الدقائق في الشوط الثاني ازداد الضغط على اللاعبين لكن الامر الايجابي ان المنتخب اظهر نضجا تكتيكيا كبيرا ونجح في مسايرة المباراة لتحقيق الترشح الى المونديال.