18/09/2018

توزر تحتضن الماراطون الدولي الاول

Contenu: 

 

 تنظم جمعية الترا الماراطون تونس يوم 29 سبتمبر الجاري النسخة الثانية من "الترا ميراج الجريد" - الماراطون الدولي الأول على مسافة 100 كلم بمشاركة 140 عداء وعداءة من جنسيات مختلفة.
   ويعتبر "الترا ميراج الجريد" أول ماراطون وعر يقام في تونس في الهواء الطلق . وقد تم إقراره من طرف الجمعية الدولية للسباقات الوعرة والماراطون الوعر بمون بلون الفرنسية واللتين صادقتا على مسار السباق وحددتا نقاط التأهّل المتحصّل عليها في الماراطون بأربع نقاط وذلك حسب المقاييس العالمية.
   
   وقد تاكدت مشاركة عدد من النجوم في هذا المجال على غرار المغربي رشيد المرابيطي (6 مرات بطل ماراطون الرمال) وشقيقه محمد المرابيطي (بطل النسخة الماضية ) والبطلة السويدية اليزابيت بارنس ومواطنها سوندر امداحل والفرنسي بيتار 'بطل فرنسا عدة مرات) والاسترالي ميكاييل مارشال..
   وستكون تونس ممثلة بعدد من العدائين البارزين على غرار سمية بوسعيد التي احرزت مؤخرا ذهبية سباق 1500م في بطولة العالم للماستارز بمالقا الاسبانية وامير الغرايري وسنية بن سعد. 
   
   وسيكون انطلاق النسخة الثانية من سباق "الترا ميراج الجريد" على الساعة السابعة صباحا من يوم السبت 29 سبتمبر ومن موقع الديكورات حرب النجوم نفطة. حيث سيجوب المتسابقون في أقل من 20 ساعة مسافة 100 كلم مسالك وعرة على امتداد تضاريس متنوّعة من رمال وكثبان رملية كبيرة وصغيرة وتلال صخرية ووديان وصولا إلى أكبر بحيرة ملح في الصحراء وهي شط الجريد .
   وسيتم هذه السنة منح الجائزة الأولى وقيمتها 3000 يورو لكل أول امرأة وأول رجل يجتازان خط النهاية. وسيتم منح مكافأة بمبلغ مقداره 1500 يورو للميدالية الفضية و500 يورو للميدالية البرونزية الى جانب العديد من الجوائز الأخرى التي ستشمل فرسان الفريق وكبار السن.
   يذكر أن النسخة الأولى اقيمت في أكتوبر الماضي في توزر. وفاز باللقب كل من المغربي محمد المرابيطي بقطعه مسافة 100 كلم في زمن قياسي (8س و48د) والتونسية أمان بن سالم (14س و12د).