22/06/2020

تونس اول بلد افريقي سيستانف نشاط كرة السلة وتحضيرات الاندية متواصلة حسب بروتوكول صحي

Contenu: 


 افاد علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة ان تحضيرات الاندية تسير بشكل طبيعي وفق البرتوكول الصحي الذي اعتمدته السلطات المختصة وانه لم يسجل اي اشكال معبرا عن امله ان تتواصل التحضيرات في افضل الظروف حتى استئناف البطولة يوم 15 جويلية المقبل في ا?طار التقيد بالا?جراءات الصحية التي تم اعتمادها لاستناف نشاط كرة السلة .
   واضاف ان البطولة التونسية هي اول بطولة في افريقيا ستعود الى النشاط منتصف الشهر المقبل.
   وفي هذا الاطار كان لاعبو واطارات عدة اندية المعنية باستئناف البطولة قد اجروا اختبارات كوفيد 19 وجاءت كلها سلبية .
   
   ومن جهة اخرى يفتتح المنتخب الوطني (دون 16 سنة) لكرة السلة بداية الاسبوع تربصا تحضيريا يمتد الى 2 جويلية المقبل فيما ينتظر ان يعود منتخب السيدات بدوره قريبا للتدريبات اما المنتخب الوطني للاكابر فسيدخل في تربص في سبتمبر المقبل.
   
   وعلى الصعيد القاري قال البنزرتي انه سيشارك فى اجتماع عبر التواصل عن بعد مع مجلس الاتحاد الافريقي لكرة السلة بمشاركة تسعة اعضاء ورئيس الاتحاد الافريقي والكاتب العام للاتحاد للنظر في تجربة البلدان الافريقية خلال فترة كوفيد-19 وتاثيراتها على كرة السلة الافريقية وافاق عودة مختلف البطولات الافريقية والصعوبات المطروحة .
   وسيعرض علي البنزرتي خلال الاجتماع الذي سينعقد عن بعد تجربة الجامعة التونسية لكرة السلة في التعاطي مع فترة ما بعد كورونا خاصة ان البطولة التونسية هي اول بطولة ستعود الى النشاط منتصف الشهر المقبل