15/02/2018

تونس تحتضن أكبر رالي دراجات نارية في العالم

Contenu: 

يحطّ أكبر " رالي " في العالم لدراجات  الطريق النارية  رحاله للمرة  الثانية بتونس .  ويدو هذا الحدث المسمّى " Series Moto Tour " في الفترة الفاصلة بين يومي 7 و 14 مارس 2018  . لذلك فإن " الخيار للأحداث  الرياضية " (option sports evenements) تحت إشراف وزارة شؤون الشباب والرياضة والديوان الوطني للسياحة بتونس والجامعة  التونسية للدراجات النارية والجامعة الفرنسية للدراجات النارية و Logistique Organisation Voyage  و " تونيزيا راسينغ كلوب "  يقترح عليكم رحلة رياضية وسياحية في تونس من خلال صيغة " all inclusive "  وتشمل عملية عبور ذهابا وإيابا على متن باخرة " تانيت "  التي تنتمي إلى الشركة التونسية للملاحة  . وتنطلق الباخرة من مرسيليا يوم 7 مارس القادم في اتجاه  ميناء حلق الوادي .

وبعد أن ينزلوا على أرض القارة الإفريقية  ينطلق الدراجون في رحلة مسافتها 2000 كلم وتستغرق 5 أيام من السباق عبر المناطق الطبيعية الخلابة بين البحر الأبيض المتوسط والصحراء الرملية . وسيكتشف المتسابقون والمرافقون الذين سيكونون تحت حماية قواتنا الأمنية  خمس مراحل وخمس مدن  ستستقبلهم بالكرم  الخرافي لأهاليها . وسيتمتّع الدراجون  ( المحترفون منهم والهواة ) خلال السباقات الخاصة  الثلاثة أو الأربعة ( بين 15 و20 في الجملة ) وعلى مسافة 2000 كلم  بمناطق ومناظر طبيعية لا تنسى .

وستكون السباقات مستجيبة لكافة الأذواق وكافة مستويات الدراجين . وبالإضافة إلى صنف الخبراء  سيكتشف المبتدئون  دون عناء أو ضغوطات  العالم السحري لهذا " الرالي " من خلال الالتحاق بهذه  الدورة Moto Tour Séries Academy   . وستشهد أيام السباق حضورا يوميا لفريق تقني لمساعدة  الدراجين في كل ما يتعلق بالأمور الميكانيكية .

وستكون الروزنامة على النحو التالي :

من 7 إلى 14 مارس :  Moto Tour Séries تونس

من 9 إلى 13 ماي :  Moto Tour Séries  فرنسا

أما البرنامج المفصّل فهو على النحو التالي :

الاربعاء 7 مارس الانطلاق من ميناء مرسيليا على متن " تانيت "

الخميس 8 مارس : الوصول إلى ميناء حلق الوادي وعمليات التثبّت التقنية  والانطلاق نحو المنستير من شارع الحبيب بورقيبة  بالعاصمة  ( 200 كلم )

الجمعة 9 مارس : مرحلة المنستير –  دوز ( 500 كلم ) مع سباقين خصوصيين  3 كلم و 4 كلم .

السبت 10 مارس : مرحلة دوز – تطاوين ( 350 كلم ) مع 5 سباقات خصوصية  ( 2 في 5 كلم و 3 في 3 كلم ) .

الأحد 11 مارس : مرحلة تطاوين – تطاوين ( 400 كلم ) مع 8 سباقات خصوصية ( 5 في 5 كلم  و 3 في 3 كلم ) .

الاثنين 12 مارس : مرحلة تطاوين – الحمامات ( 500 كلم ) مع سباقين خصوصيين ( 4 كلم و 6 كلم ) ثم سهرة  احتفالية .

الثلاثاء 13 مارس : مرحلة  الحمامات – تونس  والانطلاق من ميناء حلق الوادي .