20/10/2021

تونس تحتضن بطولة العالم لكرة السرعة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري

Contenu: 

 

ستحتضن تونس من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري فعاليات النسخة الثانية والثلاثين من البطولة العالمية لكرة السرعة.
وستقام هذه البطولة بقاعة حمادي بن عمار بضاحية حلق الوادي بمشاركة حوالي 120 لاعبا في الصنفين (ذكور وإناث) تأكدت إلى حد الآن مشاركتهم من 12 دولة وهي تونس ومصر والسودان والكويت والعراق والسعودية وفرنسا وبولونيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان والهند.

وستكون بلادنا ممثلة بـ 11 لاعبا تحت إشراف المدرب بلال السبيعي ويتعلق الأمر بكل من محمد ريان فضلي صاحب ذهبية النسخة الماضية بفرنسا عام 2019 وحسان بوفايد ووجدي زكري وسليمان يحي وقصي الزغلامي وآزر المسعودي وهبة العبيدي وإيلاف التونسي وآمنة جبري وميساء عسكري وآية بوعين.

 هذا وسيتضمن البرنامج مقابلات في منافسات الفردي والزوجي والزوجي المختلط، من جهة أخرى، سيعقد الإتحاد الدولي لكرة السرعة على هامش هذه البطولة العالمية إجتماع مكتبه التنفيذي يوم 28 أكتوبر بتونس والذي يضم في عضويته رئيس الجامعة التونسية منصف الميلي.

 

يذكر أن تونس تحتضن بطولة العالم لكرة السرعة للمرة الثانية بعد 2016، علما أيضا أن الجامعة التونسية لكرة السرعة تم إنشاؤها سنة 2015، حيث تضم اليوم 19 ناديًا رياضيًا بــ 3000 منخرطا إلى جانب 124 ناديًا بدور الشباب الراجعة بالنظر لوزارة شؤون الشباب والرياضة.