15/02/2018

تونس تشارك في المؤتمر الثالث لجمعية جامعات " الترياثلون" بالبلدان الفرنكوفونية بداكار

Contenu: 


  
تستضيف العاصمة السنغالية داكار المؤتمر الثالث لجمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية يومي 16 و17 فيفري الجاري .
   ويشارك لطفي العبيد رئيس الجامعةالتونسية للترياثلون في اشغال المؤتمر . كما تشارك في المؤتمر رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بدوان، عضو المكتب التنفيذي لجمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية ( السباحة- الدراجات- الجري) .
   ويتضمن جدول أعمال المؤتمر، الذي يشارك فيه رؤساء وممثلو جامعات البلدان ال 23 الأعضاء، جملة من النقاط من بينها على الخصوص تقارير حول أنشطة الجمعية ومشروع النظام الداخلي والشراكة الثلاثية بين الاتحاد الدولي للترياثلون والجمعية والجامعة الفرنسية للعبة وكذا دراسة مشروع ميزانية 2018 والانخراطات الجديدة لجامعات الترياثلون ببعض البلدان الناطقة كليا أو جزئيا باللغة الفرنسية.
   وستقام على هامش المؤتمر ندوة حول " الحوكمة وتنظيم جامعة " ومائدة مستديرة في موضوع " مشاريع التنمية بالجامعات ".
   وتمهيدا لهذا المؤتمر ستنظم جمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية يومي 15 و16 دورة تدريبية ( المستوى الأول للمدربين والمنشطين) لفائدة الأطر الفنية بالبلدان الإفريقية الأعضاء، سيؤطره لوران ماسياس المدير الفني المساعد بالجامعة الفرنسية للترياثلون.
   ويذكر انه من بين أهداف جمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية ،التي تم تأسيسها في 13 ديسمبر 2014 بمدينة أفينيون ( فرنسا)، العمل على تطوير ممارسة هذه الرياضية الأولمبية الثلاثية الألعاب ( السباحة- الدراجات- الجري) بالبلدان الفرنكوفونية ونسج علاقات صداقة وتعاون وتضامن بين الجامعات والجمعيات الفرنكوفونية.