12/11/2017

تونس تعود الى المستوى العالمي بترشحها الخامس الى كأس العالم

Contenu: 

في ليلة فرح فيها الكبار و الصغار، ووسط أجواء عائلية و رياضية متميزة تمكن منتخبنا التونسي  من الترشح الى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ، وذلك بعد تعادله (0-0) مع ضيفه المنتخب الليبي في اللقاء الذي جرى على ملعب رادس امام ستين الف متفرج و بحضور رئيس الجمهورية الترنسية الباجي قايد السبسي. و يعتبر هذا التأهل الخامس للمنتخب التونسي الذي شارك في المونديال  سنوات 1978، 1998، 2002 و2006.

رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى متقدما على الكونجو الديموقراطية بالمركز الثاني بـ13 نقطة بعد فوزه على غينيا (3-1) في المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة.
و لم تكن امور الترشح هينة بالنظر الى المنافسة الشرسة التي أظهرها الكونغو الديمقراطية لكن ما يحسب للنسور هو الثقة في النفس و عدم الانقياد الى الهزيمة في كامل التصفيات.

و حقق المنتخب التونسي ستة انتصارات و تعادلين في ثماني مباريات بإعتبار الدور التمهيدي امام موريطانيا و قبلت شباكه 6 اهداف فيما سجل 15 هدف

و يعتير يوسف المساكني أفضل هداف في التصفيات بثلاثة أهداف يليه وهبي الخزري بهدفين.

و بدأ  مشوار الترشح الى المونديال  هنري كاسبارجاك الذي انتصر في اللقائين الأولين امام ليبيا و غينيا، فيما تكفل التونسي نبيل معلول بالأربع لقاءات المتبقية و التي حقق فيها 8 نقاط من 12 ممكنة بعد انتصارين هامين في غينيا و امام الكونغو برادس و تعادل في طعم الانتصار في الكونغو و تعادل أخير مرشح لروسيا امس امام ليبيا ليصبح معلول ثاني مدرب في العالم يخوض مونديال الاندية و المنتخبات بعد دلبوسكي الاسباني و يصبح كذلك اول مدرب تونسي يرشح تونس الى كأس العالم منذ 40 سنة 

و ينتظر ان يتواجد المنتخب التونسي في المستوى الثالث في قرعة الكأس العالميةالتي ستدور بعد اسبوعين بموسكو