05/01/2021

تونس عاصمة كرة السلة الافريقية في فيفري المقبل

Contenu: 

ستكون تونس عاصمة كرة السلة الافريقية في فيفري المقبل من خلال استضافتها للمرحلة الثانية من تصفيات الافروباسيكت رواندا 2021 حيث تحتضن بلادنا مقابلات المرحلة الثانية لتصفيات الافروباسكيت لثلاث مجموعات افريقية من جملة خمس وذلك بمشاركة 12 منتخبا موزعة على ثلاث مجموعات ( اربعة في كل مجموعة) .

 

وبالاضافة الى تصفيات المرحلة الثانية الخاصة بالمجموعة الاولى التي تضم منتخبات تونس والكونغو الديمقراطية وافريقيا الوسطي ومدغشقر ستستضيف تونس ايضا مقابلات المرحلة الثانية للمجموعة الثانية التي تضم منتخبات السنغال وانغولا وكينيا وموزمبيق وكذلك مقابلات منتخبات المجموعة الخامسة مصر واوغندا والراس الاخضر والمغرب.

 

وستقام مقابلات المرحلة الثانية من 19 الى 21 فيفري المقبل على ان يبدا وصول المنتخبات الى تونس يوم 15 فيفري المقبل.

 

وسيكون تنظيم المرحلة الثانية لتصفيات الافروباسكيت في تونس امتحانا جديدا للجامعة التونسية لكرة السلة ومختلف الجهات ذات العلاقة من اجل حسن الاستضافة وتاكيد مكانة السياحة الرياضية كمنتوج بديل زمن الازمات .

 

وستركز اوساط كرة السلة الافريقية والدولية الاضواء على تونس التي تستضيف منتخبات قارية قوية للعبة العمالقة

وافاد مصدر من الجامعة التونسية لكرة السلة انه سيتم الحرص على تطبيق بروتوكول صحي خاص بالمناسبة بالتشاور مع مختلف الجهات الوطنية المعنية وكذلك مع الاتحادين الافريقي والدولي اللذين يفرضان جملة من الشروط على المنتخبات المشاركة وفق بروتوكول صارم في اطار التوقي من انشتار وباء كورونا .

 

كما سيتم التنسيق مع مختلف الجهات والوزارات المعنية لانجاح تنظيم هذه الدورة التي تتزامن مع ظرف صحي دقيق بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وفي سياق متصل افاد رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة علي البنزرتي انه ستتم استضافة رئيسي الاتحادين الافريقي والدولي للعبة بالمناسبة وانه سيتم العمل على اعطاء اشارة الانطلاق لبناء المركب الوطني لكرة السلة بقطعة ارض بمنطقة الحي الرياضي الاولمبي بالمنزه .