17/03/2022

ثلاثية فياريال المتأخرة تقوده لإخراج يوفنتوس من رابطة الأبطال

Contenu: 

أحرز فياريال ثلاثة أهداف متأخرة ليفوز 3-صفر على مضيفه يوفنتوس امس الأربعاء ليودع الفريق الإيطالي رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور ثمن النهائي للموسم الثالث على التوالي بعد خسارته 4-1 في النتيجة الإجمالية.

وبعد خسارته أمام أولمبيك ليون وبورتو في الدور ذاته في آخر موسمين كان يوفنتوس المتألق، والذي لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 21 مباراة بجميع المباريات، مرشحا للتأهل.

وسيطر صاحب الأرض على المباراة في الشوط الأول ولم يكن محظوظا عندما ارتدت كرة دوسان فلاهوفيتش من العارضة لكنه لم يستطع مواصلة ضغطه بعد الاستراحة.

واكتفى فياريال بالدفاع وانتظار لحظته التي جاءت في الدقيقة 78 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لحكم الفيديو المساعد.

ونفذ البديل جيرار مورينو الركلة بنجاح بعد لحظات من مشاركته ليمنح الفريق الإسباني التقدم.

وأشرك يوفنتوس لاعبه الأرجنتيني باولو ديبالا حيث سعى لإدراك التعادل لكن فياريال حسم تأهله بهدفين عبر المدافع باو توريس وركلة جزاء أخرى نفذها أرنو دانجوما ليكمل فريق المدرب أوناي إيمري فوزا للذكرى.

ونجح إيمري في عبور مواجهة في أدوار خروج المغلوب برابطة الأبطال للمرة الأولى في مسيرته فيما تأهل فياريال إلى ربع النهائي لأول مرة منذ موسم 2008-2009.

وقال مورينو "أهدرت آخر ركلة جزاء سددتها في الوقت الأصلي لكن الفريق ساندني وكنت أعلم أنني سأسجل. كنا أكثر راحة بعد تقدمنا. أظهرنا أننا قادرون على التنافس مع الأفضل على أعلى مستوى، وبغض النظر عمن كان على أرض الملعب".

وتأهل يوفنتوس إلى ثمن النهائي بعد نتائج رائعة في دور المجموعات حيث تصدره مجموعته متفوقا على تشيلسي حامل اللقب لكن نتائجه في أدوار خروج المغلوب ألقت بظلالها على الفريق.

وسيكون يوفنتوس مطالبا بفهم كيفية توديعه البطولة بعد خسارته بثلاثية على أرضه رغم سيطرته على المباراة.

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس "أعتقد أن الفريق قدم أداء جيدا لأكثر من 75 دقيقة. فياريال اكتفى بالدفاع في الشوط الثاني لكنه حصل على فرصة واحدة استغلها".

وأضاف "اتيحت لنا فرص في الشوط الأول وبشكل أقل بعد الاستراحة لأن فياريال دافع بجميع لاعبيه محاولا مد المباراة إلى الوقت الإضافي، ثم أدى الهدف (الأول) إلى تغيير كل شيء".