03/03/2021

جلسة عمل لبحث السبل الكفيلة بدعم عمل شركة النهوض بالرياضة

Contenu: 

 

    تم الاتفاق على طلب عقد مجلس وزاري خاص بقطاع الرهان الرياضي واسناد لزمة تمويل وانجاز واستغلال وصيانة منظومة مسابقات متعددة الاحتمالات والالعاب الحينية وارساء خطة وطنية لمكافحة النشاطات المتوازية ورقمنة نظام المسابقات وذلك خلال جلسة عمل خصصت للبحث في السبل الكفيلة بدعم عمل شركة النهوض بالرياضة مساء الثلاثاء بمقر وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني.
   
   كما تم إقرار جلسة عمل تضّم كافة الأطراف المتدخّلة لمزيد تدارس مقترحات فضّ إشكاليات شركة النهوض بالرياضة (البروموسبور) وتقديم مقترح عام وشامل لوزارة المالية لمراجعة المنظومة الجبائية.
   
   ووقع خلال هذه الجلسة تقديم عرض مفصل للوضعية الحالية للشركة والمؤشرات المالية والاقتصادية لنشاطها والصعوبات الهيكلية والعوائق والتحديات التي تعيشها في علاقة برصيدها العقاري وتوازناتها المالية والنظام الجبائي الخاضعة له المؤسسة ومعاملاتها والمطبق على هذا القطاع بوجه عام.
   
   وأكّدت سهام العيادي، وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة، بالمناسبة أن تشخيص الوضع الحالي لشركة النهوض بالرياضة ضروري لإرساء خطة وإستراتيجية إصلاحية ترتكز أساسا على حلول عملية جذرية والتأسيس لمرحلة قادمة أفضل وأنجع على المستويين الإداري والمالي.