14/04/2018

جيدو.. تونس تحرز بطولة افريقيا

Contenu: 

فاز المنتخب الوطني التونسي للجيدو بلقب البطولة الافريقية للعبة في اعقاب اليوم الثالث للبطولة التي تحتضن منافساتها قصر الرياضة بالمنزه وذلك بمجموع 5 ميداليات ذهبية و 4 فضيات و6 برونزيات.

وحل المنتخب الجزائري بالمركز الثاني ب4 ذهبيات و 3 فضيات و 9 برونزيات وجاء المنتخب المغربي بالمرتبة الثالثة ب4 ميداليات ذهبية و 3 فضيات و 3 برونزيات.

   وتحصلت اللاعبة نهال شيخ روحو في الوزن المفتوح خلال منافسات اليوم الثالث بالميدالية الذهبية بعد فوزها في النهائي على السنغالية مونيكا . وكانت فازت في المقابلة الاولى على الكامرونية مبالا وانتصرت في نصف النهائي على الجنوب افريقية اونال .

   وتوجت اللاعبة الفة السعودي في وزن اقل من 48 كلغ بالميدالية الذهبية اثر فوزها امام البوركينية ساليماطا و ازاحتها في نصف النهائي للجزائرية هاجر مسارم وانتصارها في النهائي امام المغربية عزيزة شاكير .

   ومن جهته تحصل فرج الذوييي وزن اقل من 60 كلغ على الميدالية الفضية بعد ازاحته للجزائري سليم رباحي قبل ان ينهزم في النهائي امام المصارع المغربي عصام باصو .

   كما توجت اللاعبة هالة العياري وزن اقل من 52 كلغ بالفضية اثر فوزها امام المصرية نوران ادم في الربع نهائي وانتصارها على الجزائرية مريم موسى قبل ان تنهزم في النهائي امام المغربية فاطيمة الزهراء.

   واكتفى اللاعب فيصل جاب الله بالميدالية البرونزية بعد انسحابه في الربع نهائي امام الكامروني دولاسام و الفوز امام الكامروني صايدو.

   وكانت عناصر المنتخب التونسي للجيدو تحصلت يوم الجمعة على 4 ميداليات جديدة (1 ذهبية و 3 برونزية) في اعقاب منافسات اليوم الثاني للبطولة الإفريقية للجودو

   وجاءت الذهبية عن طريق مريم البجاوي (وزن 63 كلغ) في حين تحصل على البرونزيات الثلاث كل من نسرية الجلاصي (وزن اقل 57 كلغ) و غفران الخليفي (وزن 57) وعبد العزيز بن عمار (وزن دون 81 كلغ)

   وكانت تونس احرزت يوم الخميس 6 ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان) في اعقاب اليوم الاول لمنافسات البطولة الإفريقية. وتحصل كل من فيصل جاء بالله (وزن فوق 100 كلغ) ونهال شيخ روحو (وزن فوق 78 كلغ) على ميدالية ذهبية. واحرز كل من سارة المزوغي (دون 78 كلغ) واسامة السنوسي (دون 90 كلغ) ميدالية فضية ونالت كل من نهال بوشوشة (دون 70 كلغ) وانيس بن خالد (دون 100 كلغ) ميدالية برونزية.

   وتشارك تونس في هذه التظاهرة القارية ب 18 عنصرا (9 في الذكور و9 في الاناث). وتقام البطولة بقصر الرياضة بالمنزه من 12 الى 15 افريل الجاري بمشاركة حوالي 174 رياضيا ورياضية من 26 بلدا.