28/03/2020

حسب رئيس الجامعة الفرنسية لكرة القدم.. انهاء الموسم يوم 30 جوان امر مستحيل

Contenu: 

ضاعف نويل لو جريه ، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي،حالة الغموض حول مصير البطولة ، التي توقفت للحد من انتشار فيروس كورونا مؤكدا أنه « لا يمكن لأحد أن يتحكم في تاريخ عودة النشاط، فلا يمكن استئناف البطولة إلا بعد الحصول على الضوء الأخضر من الدولة. ».
وذكر لو جريه في حوار صحفي لوكالة الانباء الفرنسية : « أؤكد ما ذكرته من قبل،لا يمكن لأحد أن يتحكم في تاريخ عودة النشاط، فلا يمكن استئناف البطولة إلا بعد الحصول على الضوء الأخضر من الدولة ».
وأكد رئيس اتحاد الكرة الفرنسي وجود اختلاف كبير في وجهات النظر بين مسؤوليالأندية بشأن مقترحاتهم، مضيفا « يجب أن نتوخى الحذر، لا يمكن اتخاذ قرار بشأن استئناف البطولة في موعد ما، وإنهائها في جويلية المقبل.. بالطبع هناك تطلعات،
ولكن لا يوجد شيء ملموس، فأي تصور في الوقت الحالي لن يكون معقولا ». وأشار : « هناك اختلاف أيضا حول المدة التي يحتاجها اللاعبون للتعافي البدني، هناك اتجاه حول أن الأندية ستكون جاهزة بحلول 15 ماي، وآخرون يؤكدون أن ذلك
لن يتحقق قبل 1 أو 15 جوان المقبل، بينما يرى البعض الآخر أن البطولة لنتستكمل ».
وشدد رئيس اتحاد الكرة الفرنسي : « يجب الانتباه جيدا لما نقوله، والالتزام تماما بتعليمات الدولة، فالهدف يبقى استئناف البطولة في أسرع وقت ممكن، ولكن دون أي مخاطر صحية للجماهير واللاعبين ».
وختم نويل لو جريه تصريحاته « على أي حال، إنهاء البطولة يوم 30جوان يبدو مستحيلا ».
وتوقفت بطولة الدوري الفرنسي بدرجتيه الأولى والثانية منذ منتصف الشهر الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا.