29/08/2019

دورة المرسى المفتوحة للتنس.. اربعة لاعبين تونسيين على الاقل في الجدول النهائي

Contenu: 

 

   سيسجل الجدول النهائي لدورة المرسى المفتوحة للتنس البالغ قيمة جوائزها 25 الف دولار مشاركة اربعة لاعبين تونسيين على الاقل وهم معز الشرقي وعزيز دوقاز واسكندر المنصوري وانيس غربال حسب ما اعلنه المنظمون صباح اليوم الخميس في لقاء صحفي انعقد بمقر نادي التنس بالمرسى.
   وابرز احمد بن يوسف رئيس مستقبل المرسى بالمناسبة ان جمعية مستقبل المرسى حريصة على المحافظة على هويتها بكونها جمعية متعددة الاختصاصات (كرة قدم، تنس، الكرة الطائرة، سباحة، كرة السلة...) مبينا تالق العديد من الرياضات الفردية في السنوات الاخيرة ومنها بالخصوص التنس متمنيا التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في هذه النسخة الثانية. 
   واعرب احمد دوقاز رئيس نادي التنس لمستقبل الرياضي بالمرسى عن الاعتقاد بان النسخة الثانية من دورة المرسى المفتوحة للتنس ستكون افضل من الدورة الماضية التي عرفت نجاحا كبيرا مبينا في هذا الاطار ان اللاعبين المشاركين في هذه الدورة المقررة من 2 الى 8 سبتمبر يتراوح ترتيبهم العالمي بين 298 و700 بعد ان كان في النسخة الماضية بين 400 و1800. 
   وافاد بان الهدف من الدورة هو مزيد الرقي بقيمتها واعداد النخبة الوطنية لكاس دافيس (المجموعة الثالثة) المقررة بنيروبي من 11 الى 14 سبتمبر القادم. 
   واشارت سلمى المولهي رئيسة الجامعة التونسية للتنس من جهتها الى ان الجامعة ساعية الى مزيد التكثيف من تنظيم الدورات الدولية التي من شانها ان تتيح الفرصة امام اللاعبين التونسيين للاحتكاك بلاعبين من مستوى عال وتساعدهم على تطوير مستواهم وتحسين ترتيبهم العالمي على امل مواصلة النجاح الذي حققه كل من مالك الجزيري وانس جابر. 
   وابرزت ان دورة المرسى ستكون خير اعداد لرياضيي النخبة قبل اسبوع من خوض منافسات كاس دافيس بكينيا.
   وبين كريم دعلول مدير الدورة من ناحيته ان النسخة الثانية سيكون مستواها ارفع بكثير من الدورة الاولى بالنظر الى الترتيب العالمي للمشاركين على غرار الفرنسي مانويل غينار (298 عالميا) والايطالي ريكاردو بوناديو (331) مؤكدا على ان حظوظ اللاعبين التونسيين تبقى عالية في بلوغ ادوار متقدمة ولم لا الفوز باللقب خاصة وان مستواهم يسير على نسق تصاعدي.
   واضاف بان النسخة الثانية ستسجل مشاركة لاعبين من 22 بلدا اغلبهم من اوروبا فيما اقتصرت المشاركة العربية على ثلاثة بلدان هي تونس ولبنان والمغرب.
   وستشهد التصفيات التي ستنطلق يوم الاحد 1 سبتمبر مشاركة العديد من اللاعبين التونسيين الشبان ولا سيما من نادي التنس بالمستقبل الرياضي بالمرسى.
   ويذكر ان الفائز بالدورة يحصل على مبلغ 3600 دولار علاوة على 20 نقطة في الترتيب العالمي فيما يكون نصيب الوصيف 2120 دولار اضافة الى 12 نقطة في الترتيب العالمي.