04/06/2022

دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم: الدنمارك تفوز على فرنسا 2-1

Contenu: 

حقق منتخب الدنمارك مفاجأة بفوزه على مضيفه منتخب فرنسا حامل اللقب، 2-1 امس الجمعة على ملعب فرانسا في افتتاح مشوار المنتخبين بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم لحساب المجموعة الأولى.

وسجل هدفي الدنمارك أندرياس كورنليوس في الدقيقتين (68 و88)، بينما سجل هدف فرنسا كريم بنزيما في الدقيقة (51).

وبهذا الفوز، يتساوى منتخب الدنمارك مع منتخب النمسا متصدر المجموعة الذي حقق الفوز خارج ملعبه على كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد.

ومن جهته، فاز منتخب هولندا على مضيفه منتخب بلجيكا بأربعة أهداف مقابل هدف، في أولى مباريات المنتخبين لمرحلة المجموعات.

وسجل الأهداف ممفيس ديباي في الدقيقتين (51- 66)، ستيفن بيرجوين (40)، دينزل دومفريس (62)، بينما سجل هدف بلجيكا الوحيد ميتشي باتشواي (90)، وبهذه النتيجة، حصد منتخب هولندا أول ثلاث نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن بولندا، بينما بقي منتخب بلجيكا في آخر الترتيب دون رصيد من النقاط.

ولحساب الجولة الأولى للمستوى الرابع، تغلب منتخب لاتفيا على أندورا بثلاثة أهداف دون رد، سجلها كل من روبرتس أولدريكس الدقيقتين (9 و77)، ويانس ايكونجس (85) من ركلة جزاء.

وفي ذات المجموعة، حقق منتخب مولدوفا الفوز على ليختنشتاين بهدفين نظيفين، سجلهما أيون نيكوليسكو في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء وفاديم بولوهان (90).

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة الثالثة، فاز منتخب سلوفاكيا على بيلاروسيا بهدف دون رد سجله توماس سوسلوف في الدقيقة (61)، ليحصد الفائز أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، فيما بقي الخاسر بلا نقاط.

يذكر أن المنتخب البيلاروسي يلعب مبارياته على ملاعب محايدة وفقا للعقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /يويفا/.