18/11/2020

دوري الامم الاوروبية.. ثنائية جيرو تساهم في فوز فرنسا ونزول السويد للقسم الثاني

Contenu: 

 

أحرز أوليفييه جيرو ثنائية ليثبت أهميته مرة اخرى لمنتخب فرنسا ويساعد بطل العالم في الفوز 4-2 على السويد في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم الثلاثاء.
   وسجل جيرو هدفين بواقع هدف في كل شوط وبينهما سجل بنجامين بافارد الهدف الثاني من تسديدة في الشوط الأول ليعوض المنتخب الفرنسي تأخره بهدف فيكتور كلاسون المبكر.
   ونزلت السويد، التي قلصت الفارق عبر روبن كوايسون قبل أن يضيف كينغسلي كومان الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع، للقسم الثاني.
   ويتصدر فريق المدرب ديدييه ديشان، الذي تأهل بالفعل إلى قبل نهائي البطولة، المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة من ست مباريات متقدما بفارق ثلاث نقاط على البرتغال التي فازت خارج أرضها 3-2 على كرواتيا.
   وتتذيل السويد المجموعة بثلاث نقاط متأخرة عن كرواتيا بفارق الأهداف.
   ورفع جيرو، الذي شارك في ثلاث مباريات فقط مع تشيلسي في البطولة الانقليزية الممتازة هذا الموسم، رصيده من الأهداف الدولية إلى 44 هدفا ليقلص الفارق مع تييري هنري الهداف التاريخي لفرنسا إلى سبعة أهداف فقط.
   ووضع كلاسون الضيوف في المقدمة بعد أربع دقائق من البداية عندما غيرت تسديدته من داخل منطقة الجزاء اتجاهها بعدما ارتطمت برفائيل فاران لتسكن شباك زميله الحارس هوغو لوريس.
   وأدركت فرنسا التعادل في الدقيقة 16 عبر تسديدة منخفضة لجيرو? ?بعد تمريرة من ماركوس تورام. ومنح بافارد فرنسا التقدم قبل تسع دقائق من الاستراحة بتسديدة مباشرة منخفضة بعد تحرك رائع من تورام.
   وأضاف جيرو، الذي حذره ديشان بضرورة إيجاد حل مع ناديه للبقاء في تشكيلة فرنسا، الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 59 إثر تمريرة عرضية من كيليان مبابي الذي شارك في الشوط الثاني.
   وقلص كوايسون الفارق قبل دقيقتين من النهاية لكن ذلك لم يكن كافيا للسويد التي استقبلت الهدف الرابع عبر البديل كومان في نهاية هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.