17/12/2022

ديشامب يؤكد أن المنتخب الفرنسي سيبذل كل ما بوسعه للحفاظ على لقبه

Contenu: 

أكد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب ان اللاعبين سيبذلون كل ما بوسعهم من أجل التتويج بكاس العالم - 2022 بقطر التي سيواجه فيها غدا الاحد بملعب لوسيل بالدوحة نظيره الأرجنتيني والحفاظ على اللقب الذي توج به قبل أربعة أعوام في روسيا رغم صعوبة المباراة.

وأوضح ديشامب في ندوة صحفية قبل المباراة " نريد أن نبقى هادئين ومركزين ونتطلع لنكون جاهزين لهذه المباراة المهمة".. مشيرا إلى أن مسألة

الاصابات والمرض والعدوى في صفوف لاعبيه لا تضايقه ولا تزعجه.

وقال "نريد أن نكون في أفضل حالاتنا لمواجهة الأرجنتين غدا وسنسعى للفوز, لكن يتعين علينا المحافظة على التركيز والتحلي بالموضوعية".

وفيما يتعلق بقوة منتخب الأرجنتين قال ديشامب "في مونديال 2018 كان هناك 7 لاعبين في قائمة منتخب الأرجنتين يشاركون الآن في هذه النسخة لكن طريقة لعبهم وتشكيلتهم والخطة والتكتيك كانت مختلفة في البطولة السابقة .. ربما تلعب الأرجنتين غدا بطريقة مختلفة وكذلك نحن ويتعين علينا أن نتأهب لكل السيناريوهات".

وأكد اللاعب السابق للمنتخب الفرنسي أن نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي يتحدث لوسائل الإعلام في بعض المناسبات ويتعين عليه أن يبقى هادئا ومركزا بالإضافة لما يقدمه في الملعب.. وقال "أنا أثق به ثقة عمياء ولا أريد أن أشتت

تركيزه حتى يقدم أفضل ما لديه في مباراة الغد".

وبخصوص الحضور الجماهيري الكبير للأرجنتين في الملعب, قال مدرب منتخب فرنسا "هذا الأمر لا يزعجني.. ستكون هناك أجواء احتفالية كبيرة وأعرف أن الأرجنتينيين لهم الكثير من الحماس والشغف بكرة القدم وهذا سيكون إيجابيا لكن المنافس ليس في المدرجات بل على أرض الملعب وفريق واحد سيحصل غدا على اللقب".