09/12/2017

رئيس الاتحاد الافريقي يعلن نيته القضاء على ظاهرة التهرب من دفع أجور اللاعبين في افريقيا

Contenu: 

اعلن احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم التزام الاتحاد بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاعبي كرة القم المحترفين من اجل تطوير كرة القدم في افريقيا وتوفير ظروف العيش المريح لمحترفي كرة القدم في افريقيا كما تعهد بان يجعل لاعبي كرة القدم المتقاعدين طرفا فاعلا ضمن اسرة الاتحاد الافريقي لكرة القدم .
وقال احمد بمناسبة مؤتمر الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين الذي انعقد من 5 الى 7 ديسمبر بالقاهرة انه عمل منذ انتخابه على راس الاتحاد الافريقي ( كاف) على ان يكون للاعبين دور هام في ادارة شوؤن كرة القدم الافريقية مبرزا دورهم في تعميق التقكير من اجل تطور كرة القدم في القارة الافريقية.

واعرب عن استعداد الاتحاد الافريقي لكرة القدم للعمل من اجل تطوير مستوى معيشة لاعبي كرة القدم الافارقة المحترفين في افريقيا .
وقال "ان الاتحاد سيخوض معركة من اجل ضمان صرف مستحقات اللاعبين المحترفين في الاندية التي تنشط في البطولات المحلية في افريقيا مشيرا الى ان نسبة 55 بالمائة من اللاعبين المنتدبين في اندية افريقية يتحصلون على اجورهم بصفة متاخرة او لا يحصلون عليها اصلا" مؤكدا حرص الاتحاد الافريقي على ان تدفع كل الاندية المشاركة في المسابقات الافريقية اجور اللاعبين المتعاقدين معها.
وشدد على انه سيتم العمل على توفير ظروف العمل المريحة للاعبين وضمان حصولهم عل اجورهم كما تضبطه العقود.
وحضر اجتماعات الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين ممثلين عن مناطق افريقيا وامريكا و اسيا واوقيانوسيا واوروبا ويذكر انه تم خلال المتمر المنعقد بالقاهرة تعيين الكامروني جيريمي نجيتا نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين .
وتم تجديد تكليف الفرنسي فيليب بيات برئاسة الاتحاد لفترة نيابية جديدة تمتد على اربع سنوات.