09/11/2018

رئيس "الكاف" يعلن استعداده لإجراء العديد من الإصلاحات في منظومة كرة القدم الإفريقية

Contenu: 

 

    أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أحمد أحمد، عن استعداده لإجراء العديد من الإصلاحات في منظومة كرة القدم الإفريقية.
   
   وذكر بيان ل "الكاف"، أن أحمد أحمد، أكد، خلال اجتماع للجنة الفنية والتطوير، يوم الخميس بالقاهرة، استعداده إجراء العديد من الإصلاحات في ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى العديد من حالات الخروج عن قانون كرة القدم في الملاعب الإفريقية سواء من قبل اللاعبين أو الجماهير أو الحكام أو المدربين.
   
   وأضاف أن هناك 26 من الحكام في القارة تمت معاقبتهم، وأن التحقيقات جارية مع آخرين. وتابع "لا يزال أمامي طريق طويل للتطوير في الكاف".
   
   وكانت مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت الجمعة الماضي في الإسكندرية وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة (3-1)، قد شهدت أحداثا مثيرة، حيث تم تطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار" لأول مرة في المسابقات الإفريقية، فيما قرر "الكاف" عقب اللقاء إيقاف وليد أزارو مهاجم الأهلي لمدة مباراتين، بسبب قيامه بتمزيق قميصه خلال اللقاء، وهو ما اعتبره "سلوكا غير أخلاقي من اللاعب". 
   
   وكلف أحمد أحمد، ليوديجار تينجا الرئيس الجديد للجنة التقنية والتطوير بالكاف، وأعضاء اللجنة، لبحث موضوع الاصلاح والخروج بقرارات واضحة ودقيقة على المدى القصير والمتوسط، كما منح اللجنة الضوء الأخضر لتطوير وتنفيذ المشاريع التي ستساعد كرة القدم الإفريقية على استعادة مكانتها المستحقة على الساحة الدولية.