16/08/2024

رئيس اللجنة البارالمبية الدولية: القاعات والملاعب ستكون ممتلئة خلال المسابقات

Contenu: 

بعد ان اختتمت دورة الالعاب الاولمبية بباريس يوم الاحد الماضي تتجه الانظار الى دورة الالعاب البارالمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية بداية من يوم 28 اوت الجاري .

ونقلت وسائل اعلامية فرنسية عن أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارلمبية الدولية قوله "سيتذكر الجميع دورة الألعاب البارالمبية في باريس، ستكون الأكثر إثارة في التاريخ".

وفي مقابلة نشرتها صحيفة فرنسية امس الخميس ، أعرب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية عن حماسته لهذا الحدث المقرر تنظيمه في الفترة من 28 أوت إلى 8 سبتمبر المقبل في باريس وضواحيها بمشاركة 4400 رياضي ورياضية من ذوي الاحتياجات الخاصة منهم 30 رياضيا ورياضية من تونس .

ووفق أخرالارقام بشأن بيع تذاكر دورة الألعاب البارالمبية لعام 2024، مازالت حوالي مليون تذكرة متاحة من أصل 2.5 مليون تذكرة معروضة للبيع.

وأكد أندرو بارسونزفي هذا السياق : "لست قلقاً، سيتم بيع هذه التذاكر"، معبراً عن "اقتناعه بأن الملاعب والقاعات ستكون ممتلئة خلال المسابقات".

وقال ان البارالمبياد هو "الحدث الرياضي الكبير الوحيد في العالم حيث التذاكر بأسعار معقولة جدًا"

وحث أندرو بارسونز "أولئك الذين ما زالوا مترددين"، على اقتناء تذاكر للحضور. وقال متوجها الى الجماهير "مقابل حوالي 25 يورو، يمكنك الاستمتاع بتجربة العمر.ويمكنك اصطحاب أطفالك وعائلتك وأصدقائك . ربما تكون الألعاب البارالمبية هي الحدث الرياضي الرئيسي الوحيد في العالم حيث تكون التذاكر بأسعار معقولة جدًا ". ومازالت تذاكر من قيمة 15 يورو متاحة بينما تتراوح اسعار الادوار اللنهائية، من 20 إلى 100 يورو.

ويذكر انه سيتم استخدام 16 موقعًا رياضيا خلال الألعاب البارالمبية منها بعض المواقع المشهورة بباريس والتي اقترنت بدورة الألعاب الأولمبية ، مثل القصر الكبير الذي حفظ تاريخه تتويج تونس بثلاث ميداليات في اولمبياد باريس 2024 بفضل ذهبية فراس القطوسي (تايكواندو) وفضية المبارز فارس الفرجاني وبرنزية خليل الجندوبي  .

وسيستضيف القصر الكبيرفي البارلمبياد منافسات المبارزة بذراعين والتايكوندو). وقد تم بيع جميع تذاكر المنافسات المقررة في هذا الموقع.