29/08/2024

رابطة أبطال أوروبا: أندية دينامو زغرب وليل وسرفينا زفيزدا وسلوفان براتيسلافا تتأهل لمرحلة الدوري

Contenu: 

تأهلت فرق دينامو زغرب الكرواتي وليل الفرنسي وسرفينا زفيزدا الصربي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي إلى مرحلة الدوري في النسخة الجديدة من رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حسمت مواجهات الإياب التي جرت الاربعاء ضمن الدور الحاسم المؤهل لمرحلة الدوري.

ففي المباراة الأولى, تغلب دينامو زغرب الكرواتي على مضيفه كاراباخ الأذربيجاني بهدفين دون رد, سجلهما ماركو بياتسا وماتيوس سيلفا لاعب كاراباخ بالخطأ في مرماه في الدقيقتين (32 و53).

ولعب الفريق الأذربيجاني بعشرة لاعبين في نهاية اللقاء, عقب نيل كيفن ميدينا بطاقة حمراء في الدقيقة (88), لحصوله على الإنذار الثاني.وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الكرواتية زغرب الأسبوع الماضي قد انتهت بفوز دينامو زغرب (3-0), ليتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-0).

وفي المباراة الثانية, تأهل ليل الفرنسي إلى مرحلة الدوري رغم خسارته أمام مضيفه سلافيا براغ التشيكي (1-2) في براغ. وسجل كريستوس زافيريس وإيفان سكرانز في الدقيقتين (5 و84) هدفي سلافيا براغ وإيدون زيغروفا في الدقيقة (77) هدف ليل.

وتفوق الفريق الفرنسي على نظيره التشيكي بنتيجة (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعدما سبق أن فاز في مباراة الذهاب (2-0).

أما في المباراة الثالثة, فخطف فريق سرفينا زفيزدا الصربي بطاقة التأهل بعد فوزه على ضيفه بودو جليمت النرويجي بهدفين دون رد أحرزهما برونو دوارتي من ركلة جزاء, وأوروس سبايتش في الدقيقتين (26 و59).

وتفوق الفريق الصربي على نظيره النرويجي بنتيجة (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعدما سبق أن فاز الأخير في مباراة الذهاب (2-1).

وفي المباراة الرابعة, اقتنص سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بطاقة التأهل بصعوبة بالغة بعدما حول تأخره بهدفين لهدف أمام ميتييلاند الدنماركي إلى فوز (3-2) في براتيسلافا.

وسجل ماركو توليتش في الدقيقتين (33 و82) ويتغران بارسيغيان في الدقيقة (86) أهداف سلوفان براتيسلافا, بينما أحرز أرال سيمسير وفرانكولينو في الدقيقتين (41 و50) هدفي ميتييلاند.

وتفوق الفريق السلوفاكي على نظيره الدنماركي بنتيجة (4-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعد أن انتهت مباراة الذهاب في كوبنهاغن بالتعادل (1-1).