06/04/2024

رابطة أبطال إفريقيا : تأهل الأهلي المصري وصنداونز الجنوب إفريقي إلى نصف النهائي

Contenu: 

تأهل فريقا الأهلي المصري وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي إلى الدور نصف النهائي من كاس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد تخطيهما امس الجمعة عقبتي سيمبا ويانغ افريكانز التنزانيين على التوالي في الدور ربع النهائي من المسابقة.

ففي المباراة الأولى، حجز الأهلي المصري بطاقته في الدور نصف النهائي، بعدما جدد فوزه على سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين في مباراة الإياب في القاهرة. وسجل الهدفين عمرو السولية ومحمود كهرباء من ركلة جزاء في الدقيقتين (47 و90 ز6).

وكان الأهلي فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في تنزانيا.

وفي المباراة الثانية، بلغ فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الدور ذاته بصعوبة بتغلبه على يانغ أفريكانز التنزاني بثلاثة أهداف لهدفين بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما في العاصمة بريتوريا، علما أن مباراة الذهاب في دار السلام كانت قد انتهت بالتعادل السلبي أيضا .

وسيلتقي الأهلي في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة بترو أتلتيكو الأنغولي وضيفه مازيمبي الكونغولي اللذين سيلتقيان اليوم السبت إيابا في لواندا، بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

أما صنداونز الجنوب إفريقي الباحث عن لقبه الثاني في المسابقة بعد 2016، سيلتقي مع الفائز من مواجهة الترجي الرياضي وأسيك ميموزا الايفواري اللذين يلتقيان مساء إيابا في أبيدجان، بعدما انتهى لقاء الذهاب بينهما في ملعب رادس بالتعادل السلبي.