26/02/2024

رابطة أبطال إفريقيا: ستة اندية ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي

Contenu: 

 ضمنت ستة أندية، رسميا، مكانها في ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا، بعد نهاية الجولة الخامسة من دور مجموعات المنافسة.وستكشف الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات، التي ستُجرى يومي 1 و2 مارس المقبل اسمي الفريقين اللذين سيكملان عقد الثمانية.

ويواصل نادي الأهلي المصري، حملة دفاعه عن لقبه القاري، حيث تأهل للمرة الثامنة على التوالي إلى الدور ربع النهائي في المنافسة، بعد الفوز على نادي ميدياما الغاني بنتيجة 1-0 في اطار الجولة الخامسة.

كما تأهلت أيضا إلى ربع النهائي، كل من أندية أسيك ميموزا الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي وبترو أتليتيكو دي لواندا وتي بي مازيمبي الكونغولي، إضافة إلى نادي يونغ أفريكانز التنزاني.

ومن بين الأندية الستة التي تأهلت إلى ربع النهائي ، يوجد ناديان فقط لم يتوجا باللقب القاري، ويتعلق الأمر بنادي بيترو أتليتيكو دي لواندا ويونغ أفريكانز، حيث تُوج كل من الأهلي المصري (11مرة)، أسيك ميموزا (مرة واحدة) وماميلودي صن داونز (مرة واحدة) وتي بي مازامبي (5مرات).

وقد تاهل عن المجموعة الأولى كل من نادي ماميلودي صن داونز وتي بي مازامبي، كما حسم في المجموعة الرابعة كل من الأهلي المصري ويونغ أفريكانز التنزاني، تأشيراتهما لربع النهائي، حيث ستكون المجموعتان الثانية والثالثة، معنيتين بالمكانين المتبقين.

في المجموعة الثانية، تدارك نادي الوداد البيضاوي الأمور، بعد بداية بطيئة في المنافسة، وفاز بنتيجة 1-0 على حساب نادي جوانينغ غالاكسي البوتسواني.

واصبح الوداد البيضاوي يتساوى في عدد النقاط مع نادي سيمبا التنزاني برصيد 6 نقاط. وسيواجه التنزانيون في الجولة الأخيرة، نادي جوانينغ غالاكسي، بينما سيلتقي النادي المغربي مع نظيره نادي أسيك ميموزا الإيفواري لتحديد هوية صاحب المركز الثاني في المجموعة.

اما على مستوى المجموعة الثالثة، فيتنافس الترجي الريا ضي التونسي والهلال السوداني، على تأشيرة التأهل الثانية، بعدما حجز نادي بيترو أتليتيكو دي لواندا تذكرة التأهل الأولى. سيلتقي الفريقان في تونس، خلال مباراة تعد بالإثارة والحماس.

وخسر الترجي التونسي بنتيجة 3-1 في المرة الأخيرة التي التقى فيها مع نادي الهلال السوداني، خارج أرضه، الأمر الذي سيجعل مباراة، السبت، حاسمة بالنسبة للترجي الذي توج باللقب اربع مرات كان اخرها سنة 2019.

برنامج مباريات الجولة السادسة من رابطة أبطال إفريقيا:

الجمعة 01 مارس

س17/ بتوقيت تونس | شباب بلوزداد – ميدياما الغاني

س17 / بتوقيت تونس | الأهلي المصري – يونغ أفريكانز

السبت 02 مارس

س 14/ بتوقيت تونس | بيراميدز أف سي – نواذيبو أف سي

س 14س/ بتوقيت تونس| ماميلودي صن داونز – تي بي مازامبي

س 17/ بتوقيت تونس | سيمبا التنزاني – جوانينغ غالاكسي

س 17/ بتوقيت تونس | الوداد البيضاوي – أسيك ميموزا

س20/ بتوقيت تونس | الترجي التونسي – الهلال السوداني

س 20/ بتوقيت تونس | بيترو أتليتيكو دي لواندا – النجم الساحلي