25/11/2020

رابطة ابطال اوروبا .. برشلونة ويوفنتوس يحجزان مقعديهما في الدور ثمن النهائي

Contenu: 

 

 حجز برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي مكانهما في الدور الثمن النهائي لرابطة أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 4-صفر والثاني على ضيفه فرنتسفاروش المجري 2-1 يوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السابعة.
   
   ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة أمام يوفنتوس الثاني بتسع نقاط مقابل نقطة لكل من دينامو كييف وفرنتسفاروش.
   
   ويعود الفضل بفوز برشلونة وتأهله للاعبه الدنماركي مارتن برايثوايت الذي سجل الهدفين الثاني والثالث فيما مرر الأول في الدقيقة 52 للأمريكي سيرجينو ديست الذي استقبل تمريرته بتسديدة مرت من تحت الحارس.
   
   وضاعف برايثوايت النتيجة بعد خمس دقائق اثر متابعته ركنية أوسكار مينغويزا من مسافة قريبة إلى الشباك ثم اضاف الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 70.
   
   واختتم الفرنسي انطوان غريزمان الرباعية بتسديدة أرضية بعيدا عن متناول الحارس (90 زائد 2).
   
   وفي المباراة الثانية ، أنقذ الإسباني البديل ألفارو موراتا فريقه يوفنتوس من تعادل مع فريق متواضع كاد يؤجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليحسم فريقه امره الى الدور التالي.
   
   ورغم السيطرة الميدانية لصاحب الأرض إلا أن الفريق المجري فاجأه بهدف مباغت بعد خطأ اشترك فيه رباعي خط الدفاع إذ اهتزت شباك حارسه البولوني فويتشيخ تشيشني عبر الألباني ميرتو يوزوني اثر تمريرة عرضية من النرويجي توكماك (19).
   
   وأدرك يوفنتوس التعادل اثر تمريرة بينية من الكولومبي خوان كوادرادو إلى رونالدو الذي تلاعب بالمدافعين وسدد بيسراه من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس (35) وهو الهدف رقم 70 لرونالدو في المباريات برابطة الأبطال من اصل الـ 131 هدفا التي يتصدر بها السجل التاريخي لهدافي المسابقة.
   
   وابى موراتا أن يخرج فريقه متعادلا فسجل هدف الفوز فيما كان حكم المباراة يتهيأ للاعلان عن نهايتها بالتعادل بضربة رأسية بعد تمريرة ممتازة من كوادرادو (90 زائد 2).