07/04/2022

رابطة الأبطال الأوروبية: فياريال يلحق الهزيمة بضيفه بايرن ميونيخ

Contenu: 

 ألحق فياريال الاسباني بضيفه بايرن ميونيخ الالماني خسارته القارية الاولى هذا الموسم بفوزه عليه 1- 0 ، ليلة أمس الاربعاء في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس رابطة أبطال أوروبا في كرة القدم.

 ويدين فياريال بالفوز إلى مهاجمه الهولندي أرنو دانجوما غرونيفيلد الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثامنة، مانحاً فريقه أفضلية قبل مباراة الإياب المقرر في 12 أفريل الحالي.

 وهزم فياريال الاسباني منافسه بايرن، المتوج 6 مرات بين عامي 1974 و2020، للمرة الاولى في 9 مباريات حيث لم يذق الأخير طعم الخسارة في المسابقة القارية هذا الموسم، اذ أنهى دور المجموعات بالعلامة الكاملة مع 6 انتصارات توالياً، قبل أن يتعادل مع سالزبورغ النمساوي 1-1 في ذهاب ثمن النهائي ليعود ويفوز عليه 7-1 إياباً.

 كما دخل بايرن المباراة متسلحا بعدم خسارته في مختلف المسابقات منذ 12 فيفري وسقوطه أمام بوخوم 2-4 في المرحلة الثانية والعشرين من "بوندسليغا"، ليسجل في مبارياته الأربع الاخيرة 16 هدفاً، إلا أن ذلك لم يشفع له أمام الفريق الاسباني.

 ونفض فياريال غبار خسارتين تواليا في البطولة الاسبانية من دون أن يهز شباك منافسيه، أمام قادش صفر-1 وليفانتي بهدفين نظيفين، برغم عودة هدافه الدولي جيرار مورينو.

 كما حقق فياريال الفوز في أول ربع نهائي يخوضه في رابطة الابطال منذ أفريل 2009، حين خسر أمام أرسنال الانقليزي 1-4 باجمالي المباراتين.

 وكان فياريال قد حقق لقبه القاري الأول في تاريخه عام 2021 في مسابقة الـ "يوروبا ليغ" على حساب مانشستر يونايتد الانقليزي بعد مباراة ماراتونية انتهت بركلات الترجيح 11-10 عقب التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليضيف أوناي إيمري مدرب فيا ريال لقباً رابعاً إلى سجله في هذه المسابقة بعد ثلاثة مع مواطنه إشبيلية.