01/07/2017

رابطة الأبطال الافريقية : الترجي و النجم يترشحان الى ربع النهائي

Contenu: 

ضمن النجم الساحلي ترشحه الى الدور ربع النهائي لكاس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه فيروفييرو الموزمبيقي 1-1 في المباراة التي اقيمت بينهما في بايرا اليوم السبت لحساب الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة ضمن مرحلة المجموعات.

وكان النجم الساحلي في طريقه لتلقي خسارته الاولى في المسابقة بعدما تقدم فيروفييرو بواسطة شيليتو عمر في الدقيقة 73 بكرة خادعة رفعها بالحارس اشرف كرير لكن محمد الصفاقسي نجح في الحصول على ركلة جزاء حولها الى هدف التعادل سليم بن بلقاسم في الدقيقة 84.

 

وحافظ النجم الساحلي على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين امام المريخ السوداني الفائز مساء الجمعة على مواطنه الهلال 2-1.

وبقي فيروفييرو في المركز الثالث ب5 نقاط في حين يتذيل الهلال الترتيب ب4 نقاط.

ويستضيف النجم الساحلي في الجولة الختامية المريخ السوداني يوم 7 جويلية بالملعب الاولمبي بسوسة في مباراة ينشد خلالها فريق جوهرة الساحل انهاء مرحلة المجموعات في الصدارة بما يمكنه من خوض اياب الدور ربع النهائي على ارضه بينما يدخلها الفريق السوداني برغبة انتزاع البطاقة الثانية المؤهلة الى دور الثمانية وكسب المنافسة غير المباشرة مع فيروفييرو الذي يتحول الى الخرطوم لمواجهة الهلال الذي فقد كامل حظوظه في سباق التاهل.

.

من ناحية اخرى، تمكن الترجي الرياضي التونسي من ضمان التأهل الى الدور ربع النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد تعادله مساء اليوم السبت أمام مضيفه "فيتا كلوب" الكونغولي بكينشاسا بنتيجة 2-2 في اطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة.

 

وقد أحسن الترجي الرياضي الدخول في اللقاء من خلال افتتاح النتيجة بصفة مبكرة بفضل طه ياسين الخنيسي في دق 11 بعد تمهيد ممتاز من ايهاب المباركي الا أن الأداء الدفاعي لزملاء شمس الدين الذوادي كان مضطربا حيث ارتكب الخط الخلفي أخطاء فادحة على مستوى التمركز والمحاصرة اتاحت المجال لفريق "فيتا كلوب" الكونغولي العودة في اللقاء بتعديل الكفة في مناسبة اولى في دق 24 بفضل اللاعب ايتيكياما اجيتي ثم اخذ الفارق لصالحه بفضل نفس اللاعب في دق 31 للمباراة.

 

ونزل الترجي الرياضي بكل ثقله خلال الشوط الثاني الى الهجوم لتعديل الكفة والعودة في المباراة حيث اتيحت له عديد الفرص السانحة للتهديف من ذلك المحاولة التي قادها فخر الدين بن يوسف في دق 59 و التي اسفرت عن ضربة جزاء بعد عرقلته ونجح في تحويلها طه ياسين الخنيسي الى هدف التعادل.

وعرفت المباراة اقصاء لاعب "فيتا كلوب" ماكويبي كوبا في دق 59 بعد جمعه للانذار الثاني اثر المخالفة المرتكبة على فخر الدين بن يوسف في عملية ضربة الجزاء.

وواصل الترجي الرياضي تصدره للمجموعة الثالثة ب 9 نقاط متقدما على فريق صن داونز الجنوب افريقي (8 نقاط) الذي توفق بدوره في ضمان التأهل الى ربع النهائي بعد الفوز في وقت سابق اليوم على سان جورج الاثيوبي بملعب "اديس ابابا" بنتيجة 1-صفر في اطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كاس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم.