17/01/2020

رالي داكار : الفرنسي بيتر هانسل يفوز بالمرحلة 11 و الاسباني ساينز على بعد 447 كلم من لقب ثالث

Contenu: 


 بات الإسباني كارلوس ساينز على بعد 447 كلم، بينها 374 كلم مرحلة مخصصة للسرعة، من لقبه الثالث في رالي داكار الصحراوي، وذلك على الرغم من فوز زميله في "ميني" الفرنسي ستيفان بيتر هانسل بالمرحلة الحادية عشرة قبل الأخيرة من النسخة الثانية والأربعين المقامة في السعودية للمرة الأولى.
   ويدخل ساينز، الفائز بلقب فئة السيارات سنتي 2010 و2018، المرحلة الختامية المقررة الجمعة بين حرض والقدية، وهو في الصدارة بفارق 10 دقائق و17 ثانية عن حامل اللقب القطري ناصر العطية (تويوتا) الذي حل ثانيا امس الخميس بفارق 10 ثوان فقط عن بيتر هانسل، فيما يحتل الأخير، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (13 بينها 7 في السيارات) المركز الثالث بفارق 10 دقائق و23 ثانية.
   ونجح "ساينز" في المرحلة التي أقيمت بين الشبيطة وحرض لمسافة 744 كلم، بينها 379 كلم مرحلة مخصصة للسرعة، في الخروج بأقل أضرار ممكنة من دون مخاطرة كبيرة، وذلك بحلوله ثالثا بفارق 8,03 دقائق عن بيترهانسل الذي حقق فوزه الرابع في النسخة الحالية والسابع والأربعين منذ انتقاله الى فئة السيارات سنة 1999 والثمانين بالمجمل.
   وعلى غرار فئة السيارات، احتدمت المنافسة على لقب فئة الدراجات النارية قبل يوم على الختام، وذلك بعد أن حقق الشيلي بابلو كوينتانيا (هوسكفارنا) فوزه الثاني في النسخة الحالية والخامس في تاريخ مشاركاته. 
   وحسم التشيلي البالغ من العمر 33 عاما المرحلة بفارق 9 ثوان فقط أمام النمساوي ماتياس وولكنر (كاي تي أم)، فيما حل زميل الأخير الأرجنتيني لوسيانو بينافيديس ثالثا بفارق دقيقتين و48 ثانية.
   واستفاد كوينتانيا على أكمل وجه من اكتفاء الأمريكي ريكي برابيك بالمركز الحادي عشر بفارق 11 دقيقة و48 ثانية عن الشيلي، ليقلص الفارق الذي يفصله عن دراج هوندا المتصدر الى 13 دقيقة و56 ثانية قبل المرحلة الثانية عشرة الختامية.