12/02/2020

رسمي .. اقالة مدرب المنتخب التونسي لكرة اليد جيرونا ...

Contenu: 


 اعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد، عقب اجتماع المكتب الجامعي مساء امس الثلاثاء، رسميا، عن اقالة المدرب الاسباني طوني جيرونا من تدريب المنتخب الوطني لكرة اليد.
   واوضحت الجامعة ان المكتب الجامعي قرر بالاجماع انهاء التعاقد مع جيرونا تطبيقا لبنود عقد الاهداف المبرم بينه وبين الجامعة التونسية لكرة اليد اضافة الى انهاء التجربة مع مدرب الحراس الصربي زوران دجورتيتش.
   وفي المقابل تم تثبيت عمر خضيرة في خطته كمدرب وطني مساعد ومعد بدني فيديرالي لمنتخب الاكابر وبقية اصناف الذكور لدى الجامعة التونسية لكرة اليد.
   كما تم خلال اجتماع الامس تفويض رئيس الجامعة مراد المستيري بالتنسيق مع المدير الفني ياسين عرفة وسلطة الاشراف في مواصلة التقدم في المفاوضات مع المدرب الاجنبي المزمع التعاقد معه للاشراف على مقاليد المنتخب الوطني استعدادا للدورة الترشيحية للالعاب الاولمبية المقررة بفرنسا في شهر افريل القادم ولبطولة العالم لكرة اليد (مصر 2021).
   وكان المنتخب التونسي لكرة اليد فشل في كسب ورقة التاهل المباشر الى اولمبياد طوكيو بعد ان خسر المباراة النهائية لكاس امم افريقيا تونس 2020 امام نظيره المصري.
   وسيخوض المنتخب التونسي لكرة اليد الدورة التاهيلية في باريس من 17 الى 19 افريل القادم الى جانب منتخبات فرنسا وكرواتيا والبرتغال.
   ويذكر ان صاحبي المركزين الاول والثاني يتاهلان الى العاب طوكيو.