07/12/2018

رغم ثبوت تهم عليه…العضو السابق للفيفا سالغيرو يفلت من عقوبة السجن…

Contenu: 

  افلت الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في غواتيمالا وعضو اللجنة التنفيذية السابق للاتحاد الدولي "فيفا" رافايل سالغيرو من السجن لتورطه في الفضائح التي عصفت باللعبة الشعبية منذ 2015، وذلك بعد الاكتفاء بالفترة التي قضاها تحت الاقامة الجبرية في الولايات المتحدة.

وأطلق سراح إبن الـ73 عاما بعدما أقر فيأكتوبر 2016 بتهمتي بالتآمر على ارتكاب تزوير مصرفي والتآمر لغسل الأموال، وهو كان قيد الإقامة الجبرية في الولايات المتحدة.

ووفقا لوثائق المحكمة المنشورة هذا الأسبوع، فقد أمضى ثلاثة أعوام قيد الإقامة الجبرية في مكان غير معروف في الولايات المتحدة و .

كان سالغيرو يواجه عقوبة قصوى بالسجن لمدة 20 عاما عن كل من التهمتين الموجهتين اليه، لكن صفقات التعاون تقلل عادة من فترات السجن. وقد وافقت القاضية باميلا تشين على توصية الحكومة الأميركية بأن يتم الحكم على سالغيرو بالوقت الذي أمضاه تحت الاقامة الجبرية، اضافة الى وضعه لعامين آخرين قيد المراقبة.

هذا القرار، سمح له بالافلات من احتمال وضعه خلف القضبان في سجن أميركي، لكن تشين حكمت عليه بتسديد ما يصل الى 288 ألف دولار، وهو المبلغ الذي أقر بأنه تلقاه كرشى مقابل منح حقوق تلفزيونية وتسويقية لمسابقات كرة القدم وإعادة بيع تذاكر كأس العالم بشكل غير قانوني.

وقال سالغيرو لوكالة فرانس برس عقب الجلسة في المحكمة الفيدرالية "انا هادىء وسعيد. سأعود الى غواتيمالا متى أريد. أريد أن أكون مع أسرتي وأكرس نفسي لها"